ارسل الأردن مساعدات إلى هايتي تتضمن مستشفى ميداني عسكري متحرك كذلك مواد اغاثه.

عمان: اعلن الاردن الجمعة ارسال طائرة عسكرية محملة بمواد اغاثة ومستشفى ميداني عسكري متحرك الى هايتي لمساعدة هذا البلد بعد الزلزال العنيف الذي ضربه وخلف عشرات آلاف القتلى.

وغادرت الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي الاردني عمان مساء الخميس quot;محملة بمساعدات انسانية ومستشفى ميداني عسكري متحرك الى هايتي لمساعدة المنكوبين (...) وتقديم الخدمة الطبية ايضا لقوات حفظ السلام الدولية العاملة هناكquot;.

وتحمل الطائرة مساعدات quot;مقدمة من الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية والقوات المسلحة تزن حوالى 6 اطنان وتضم مواد تموينية واغاثية وأدوية وملابسquot;، على ما افاد بيان رسمي.

واضاف البيان ان quot;المستشفى الميداني يحتوي جميع الاختصاصات الطبية واجهزة ومعدات وادوية لتقديم الخدمة الطبية في حالات الكوارث وطواقم طبية متخصصة للقيام بجميع انواع العمليات الجراحية اللازمة وعلى جميع المستويات حيث سيباشر عمله حال وصولهquot;.

ونقل البيان عن الأمير راشد بن الحسن، رئيس مجلس أمناء الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وابن عم العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني، قوله قبيل مغادرة الطائرة ان quot;العمل جار على تجهيز طائرة ثانية تحمل مواد طبية وانسانية وفرقا طبية لتنضم الى الفصيل الطبي الموجود في هايتي اصلا ويقدم جميع الخدمات الطبيةquot;.

وتعمل كتيبة اردنية مؤلفة من اكثر من 700 عسكري ضمن قوات حفظ السلام الدولية في هايتي. وقد اعلن الاردن الاربعاء وقوع ثلاثة قتلى و21 مصابا بين قوات حفظ السلام الاردنية في الزلزال الذي ضرب هايتي الثلاثاء.

واعلن مدير الاتحاد الدولي للصليب الاحمر في الاميركيتين كزافييه كاستيللانوس الخميس في مقره ببنما ان ما بين 40 و50 الف شخص قضوا واصيب ثلاثة ملايين في الزلزال. وبحسب تقديرات الامم المتحدة، التي ترفض اعطاء اي حصيلة في الوقت الراهن، فان حوالى quot;3,5 ملايين شخصquot; يعيشون في المناطق المنكوبة