غرقت اوبرا وجسر سيدني في الظلام فيما استجاب ملايين الاشخاص لهذه الدعوة واطفأوا الانوار في منازلهم.

People gather around a globe flashing the Earth Hour logo as ...

اشخاص تجمعوا في مانيلا للمشاركة في الحدث

سيدني:اعطت استراليا السبت اشارة الانطلاق لعملية quot;ساعة الارضquot; (ارث آور) العالمية الهادفة الى تحفيز مكافحة التغير المناخي.
وغرقت اوبرا وجسر سيدني في الظلام فيما استجاب ملايين الاشخاص لهذه الدعوة واطفأوا الانوار في منازلهم.

واعطت صفارات العبارات في ميناء سيدني اشارة الانطلاق لهذه الساعة في الظلام التي بدأت عند الساعة 20,30 بالتوقيت المحلي (9,30 ت.غ) بمبادرة من الصندوق العالمي للطبيعة.
وقال المسؤول الابرز عن العملية اندي ريدلي quot;من البرازيل الى اميركا وصولا الى كندا واستراليا واليابان والهند: انها عدة دول مختلفة تشارك هذه السنةquot;.

وستشارك في هذه المبادرة مئات من اشهر الابنية العالمية من برج ايفل في فرنسا وصولا الى المدينة المحرمة في الصين او امباير ستايت بلدينغ في نيويورك. وتاتي هذه العملية بعد ثلاثة اشهر على فشل مؤتمر كوبنهاغن حول المناخ.
وكان مؤتمر كوبنهاغن الذي عقد في كانون الاول/ديسمبر برعاية الامم المتحدة قد افضى الى اتفاق الحد الادنى بين ثلاثين دولة من الدول ال192 المشاركة في المؤتمر.

وحدد هذا الاتفاق هدفا يقضي بحصر ارتفاع معدلات الحرارة في العالم بدرجتين الا انه لم يتطرق الى اساليب تحقيق هذا الهدف ولم يحدد الاهداف بالارقام على الامد القريب (2020) او المتوسط (2050).
في الواقع ترفض الدول الناشئة الكبرى كالصين والهند اي محاولة لفرض القيود عليها وتعتبر ان اهداف التخفيض التي وضعتها الدول الصناعية لا تزال غير مناسبة.

Students hold candles during Earth Hour by the West lake in ...

طالبات اشعلن الشمع

A woman holds her daughter as they look at candles lit in support ...

A man lights candles during Earth Hour by the West lake in Hanoi ...

The Sydney Harbour Bridge has its lights that usually outline ...

العتمة تعم في سيدني