In this photo released by China's Xinhua News ...
Rescue workers search for survivors at the site ...
Rescue workers pull out a person from a collapsed ...

بكين: أفادت وكالة الصين الجديدة للانباء (شينخوا) صباح الخميس بالتوقيت المحلي بأن عدد القتلى جراء الزلزال الذي وقع في منطقة نائية في هضبة التبت ارتفع الى 589 .

وكان مصدر الخبر الذي بثته الوكالة مقر اغاثة محليا عقب الزلزال الذي وقع يوم الاربعاء ودمر المئات من المنازل وبعض المدارس في المنطقة.

وتأتي هذه الارقام بعد أنباء سابقة عن مقتل 400 واصابة الالاف.

الى ذلك، عرضت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الاربعاء مساعدة الولايات المتحدة للصين بعد الزلزال الذي ضرب مقاطعة شينغهاي واسفر عن 589 قتيلا وعشرة الاف جريح.

وقالت كلينتون في بيان quot;اقدم تعازي الشعب الاميركي الحارة الى العائلات التي فقدت احباءquot; جراء الزلزال، واضافت quot;تتجه افكارنا وصلواتنا الى الجرحى والنازحين وشعب الصين برمته في هذا اليوم الصعب. ان الولايات المتحدة مستعدة للمساعدةquot;.

بدوره، قدم روبرت غيبس المتحدث باسم البيت الابيض تعازيه وقال ان quot;الاميركيين احزنتهم الخسائر في الارواح والدمار الذي خلفته هذه الكارثةquot;.

كذلك، اكدت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي quot;دعم (المجلس) الكاملquot; لكل عمليات الاغاثة، وقالت بيلوسي في بيان quot;بصفتنا اميركيين واعضاء في المجتمع الدولي، علينا ان نتوحدquot; خلف المسعفين.

واضافت quot;معا، نستطيع مساعدة سكان هذه المنطقة في تخطي هذه المأساةquot;.