نيو أورليانز: طالبت ولاية لويزيانا الجنوبية بمساعدة عاجلة لحماية سواحلها من بقعة النفط التي يمكن ان تصل اليها الخميس، حسب ما اعلن الحاكم. وطالب الحاكم بوبي جيندال بموارد اضافية من الحكومة الاميركية quot;اثر تقارير افادت ان جزءا من بقعة النفط انفصل عن الباقي وسيبلغ سواحل لويزيانا ابكر مما كان متوقعاquot;.

واضاف جيندال في بيان quot;اولويتنا هي حماية مواطنينا والبيئة. هذه الموارد اساسية للتخفيف من وقع بقعة النفط على سواحلناquot;. وكان خفر السواحل الاميركي اعلن في وقت متأخر الاربعاء ان بقعة النفط تتسرب من المنصة النفطية التي غرقت قبالة سواحل المكسيك الاسبوع الماضي عقب انفجار، بمعدل خمسة الاف برميل في اليوم اي اكبر بخمس مرات مما كان مقدرا.

وقال جيندال انه تحدث مع وزيرة الامن الداخلي جانيت نابوليتانو لquot;تحديد حاجات الولاية بينما نستعد لمواجهة بقعة النفط عند وصولها الى سواحلناquot;. واذا وصلت كميات كبيرة من النفط الى المستنقعات في لويزيانا فان ازالتها ستكون شبه مستحيلة. كما ان وقعها سيكون كارثيا على الحدائق الطبيعية المليئة بالاجناس النادرة وعلى صناعة الاسماك التي تقدر ب2.4 مليار دولار سنويا والتي تمثل نسبة كبيرة من المأكولات البحرية الاميركية.