قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: قتل 14 شخصا وفقد العشرات في انزلاقات ارضية جديدة، كما انحرف قطار عن سكته في منطقة غمرتها الفيضانات مما ادى الى سقوط اثنتين من عرباته في النهر، حسب ما افادت وسائل الاعلام الرسمية الخميس.

وجاءت هذه الحوادث التي وقعت في مقاطعتي يونان وسيشوان في الوقت الذي تعاني الصين من اسوأ فيضانات تواجهها منذ عقد نتيجة هطول امطار غزيرة على مناطق واسعة من البلاد مما ادى الى مقتل وفقدان الالاف واخلاء نحو 12 مليون شخص.

وفي مقاطعة يونان سعى اكثر من 1100 من عمال الانقاذ الى العثور على ناجين تحت اكوام الوحل التي تدفقت على منازل في بلدة بولادي فجر الاربعاء بينما كان السكان نياما، فيما تواجه المقاطعة تهديد هطول المزيد من الامطار.

ومعظم المفقودين هم من عمال المناجم وسكان القرى.

وعثر عمال الانقاذ على 14 جثة حتى الان، حسب ما ذكرت وكالة الصين نيوز الرسمية، رغم ان وكالة الصين الجديدة قالت ان عدد من تاكدت وفاتهم اربعة. ونقل نحو 30 شخصا الى المستشفايات للعلاج.

وفي مقاطعة سيشوان المجاورة انحرف قطار عن سكته بعد ان دمرت مياه الفيضانات جسرا قرب مدينة غوانغان مما ادى الى سقوط اثنتين من عرباته في النهر، الا انه تم انقاذ كافة الركاب، حسب مسؤول محلي.

وكان القطار متوجها من شيان، عاصمة مقاطعة شانخي، الى كونمينغ عاصمة مقاطعة يونان الجنوبية الغربية.

وفي مناطق اخرى من سيشوان قتل 15 شخصا في انهيارات تربة في منطقة لا تزال تلتقط انفاسها من زلزال وقع عام 2008 وادى الى مقتل وفقدان نحو 87 الف شخص.

وقبل عشرة ايام قتل 1364 شخصا في انزلاقات تربة في مقاطعة غانسو الشمالية الغربية. ولا يزال نحو 400 شخصا في عداد المفقودين.