بكين: افادت حصيلة جديدة قدمتها السلطات الصينية ووسائل اعلامية الاربعاء عن مقتل 37 شخصا وفقدان حوالي اربعين اخرين بسبب انزلاقات للتربة نجمت عن امطار غزيرة في جنوب غرب الصين ووسطها. وكانت حصيلة سابقة اشارت مساء الثلاثاء الى سقوط 17 قتيلا وفقدان 44 اخرين.

وتعرضت مناطق عدة في مقاطعات يونان وسيشوان (جنوب غرب) وهونان (وسط) الى انزلاقات للتربة. وتكبدت بلدة واقعة في محلة كياجيا (في مقاطعة يونان) الخسائر الاكبر مع تسجيل مقتل 13 شخصا وفقدان 32 اخرين، بحسب متحدث حكومي طلب عدم كشف هويته لوكالة فرانس برس.

واشارت وكالة الصين الجديدة الى ان فرق انقاذ ارسلت الى المكان ومعها خيم وارز وملابس. من جهتها افادت صحيفة شاينا ديلي ان انزلاقين للتربة في مقاطعة سيشوان اديا الى مقتل 14 شخصا واعتبار شخص اخر في عداد المفقودين.

واشارت وكالة انباء الصين الجديدة الى مقتل 10 اشخاص وفقدان 5 اخرين في مقاطعة هونان. وادت الامطار الغزيرة والفيضانات الى مقتل 107 اشخاص وفقدان 59 اخرين منذ بداية تموز/يوليو، على ما افادت وزارة الشؤون المدنية من دون تحديد ما اذا كانت هذه الحصيلة تشمل ضحايا انزلاقات التربة. وابقى مركز الارصاد الجوية الاربعاء على مستوى الانذار من الدرجة المتوسطة وتوقع هطول امطار اضافية في المناطق المتضررة.