أبوظبي: أطلقت شركة أبوظبي العاملة في المناطق البحرية quot; أدما العاملة quot; مبادرة جديدة تهدف إلى التخلص من استخدام الأكياس البلاستيكية في مختلف وحدات الشركة.

وذلك في إطار جهودها الرامية للمحافظة على البيئة.
وأوضح علي راشد الجروان الرئيس التنفيذي لشركة quot; أدما العاملة quot; في تصريح له بهذه المناسبة أن هناك إستراتيجية متعددة المحاور تستهدف استبدال الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل بنهاية العام الحالي.

مؤكدا إدراك الشركة للمخاطر البيئية لهذه الأكياس.
وقال إن الأرقام المخيفة التي أبرزتها الدراسات حول استخدام الأكياس البلاستيكية تسبب قلقا ليس للمهتمين بالبيئة فحسب بل للعاملين في مختلف قطاعات الدولة الأمر الذي يحتم اتخاذ إجراء حيال ذلك.

مشيرا الى أن هذه الخطوة جاءت تماشيا مع قرار الدولة منع استخدام الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل اعتبارا من الأول من يناير عام 2013 .
ولفت الجروان إلى أن الدراسة التي أجرتها إدارة الصحة والسلامة والبيئة وضمان الجودة أظهرت أن متوسط الإستهلاك اليومي في الشركة من الأكياس البلاستيكية يفوق 160 كيلو جراما من الأنواع المختلفة من الأكياس البلاستيكية أي ما يعادل أكثر من /58/ طنا سنويا .
وأكد أنه وفقا للإستراتيجية الجديدة للشركة فإن كل أنواع الأكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل المستخدمة سيتم استبدالها بنوع آخر قابل للتحلل في موعد أقصاه 31 ديسمبر 2010 /.
وأضاف ان الشركة ستبدأ على الفور إصدار توجيهات لمشتري ومستخدمي الأنواع المختلفة من الأكياس البلاستيكية بإجراء مراقبة يومية لمستوى الإستهلاك وستقوم كل من المواقع التابعة للشركة بوضع مؤشرات أداء رئيسية بهدف تقليل استهلاك الأكياس البلاستيكية حتى بعد التخلص من استخدام الأكياس غير القابلة للتحلل .
وقال انه سيطلب من كل مستهلكي الأكياس البلاستيكية وضع برنامج لتنفيذ هذه الخطة وسيتم تبني آلية للمراقبة الدورية بالإضافة إلى أنه سيتم إطلاق حملة توعية لضمان الالتزام بتطبيق المبادرة وتشجيع الموظفين على اتباع هذا الأسلوب ليس في مواقع عملهم ومنازلهم.