سيول: أجلت كوريا الجنوبية التدريبات المضادة للغواصات التي كان مقررا إجراؤها اليوم الأحد مع الولايات المتحدة قبالة الساحل الغربي لشبه الجزيرة الكورية إلى وقت يعلن عنه لاحقاً بسب اقتراب إعصار من المنطقة.

ونقلت وكالة أنباء quot;يونهابquot; الكورية الجنوبية اليوم الأحد عن هيئة الأركان المشتركة قولها أمس السبت إنه تم تأجيل التدريبات حيث من المتوقع أن يتحرك إعصار quot;مالوquot; من قبالة جزيرة أوكيناوا اليابانية الجنوبية إلى المياه الغربية للبلاد في أوائل الأسبوع المقبل. وأضافت أنه سيعلن عن موعد جديد لها في وقت لاحق.

وكان من المقرر أن تبدأ المناورات التي تستمر 5 أيام اليوم الأحد، وهي الثانية في سلسلة من التدريبات المشتركة التي خططت سيول وواشنطن للقيام بها ردا على حادثة غرق إحدى السفن الحربية الكورية الجنوبية في آذار/مارس الفائت والتي اتهمت كوريا الشمالية بالمسؤولية عنها.

وكان تحقيق دولي تقوده سيول اتهم في أيار/مايو الماضي كوريا الشمالية بشن هجوم بغواصة على السفينة quot;تشونانquot; ما أدى الى مقتل 46 من بحارتها، في وقت نفت فيه بيونغ يانغ الاتهامات وقالت إن سيول فبركتها.

وفي أواخر تموز/يوليو الفائت قامت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بتدريبات عسكرية كبيرة قبالة الساحل الشرقي لشبه الجزيرة الكورية بمشاركة حوالي 20 سفينة، بما فيها حاملة الطائرات الأميركية جورج واشنطن و200 طائرة و8000 جندي.