قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الاتحاد الاوروبي انه سيواصل مساعدة باكستان المتضررة من الزلزال quot;طوال الفترة اللازمةquot; .

بروكسل: وعدت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بان يساعد الاتحاد الاوروبي باكستان quot;طوال الفترة اللازمةquot;.

وقالت اشتون في اتصال هاتفي مع بان quot;ان الاتحاد الاوروبي سيواصل جهوده في مساعدة باكستان طالما كانت المساعدة ضروريةquot;.

واكدت اشتون في بيان quot;نحن سنساعد باكستان على الامد البعيدquot;. واوضحت quot;ان الاتحاد الاوروبي سيتعاون مع باكستان بهدف الحد من آثار هذه الكارثة على اقتصادها وعلى التنمية الاجتماعيةquot;.

واضافت ان quot;على المجتمع الدولي ان يكون مستعدا لدعم باكستان بشكل مستدام وسيكون ذلك عاملا هاما في استعادة عافيتها على الامد البعيدquot;. واشارت الى ان quot;امن واستقرار وازدهار باكستان يخدم مصلحة الاتحاد الاوروبي والمجتمع الدولي في مجملهquot;.

وذكرت اشتون بانها دعت وزراء خارجية بلدان الاتحاد الاوروبي للاجتماع في بروكسل في العاشر من ايلول/سبتمبر وذلك خصوصا لبحث الوضع في باكستان.

وكانت المفوضية الاوروبية اعلنت الاربعاء انها ستقدم مساعدة لباكستان بقيمة 70 مليون يورو اي اكثر بـ 30 مليون يورو مما كان مقررا. ومن المقرر ان تزور المفوضة الاوروبية المكلفة المساعدة الانسانية كريستالينا جيورجيفا باكستان في 23 آب/اغسطس.