قالت الفنانة لطيفة أن مظهر المرأة يجب أن يكون منسجماً مع صفاتها الأنثوية، وأنها تنفق أموالها على شراء القطع الجديدة وتمتلك أسلوباً خاصاً في إرتداء الملابس. وأشارت الى أنها لم تلجأ الى العمليات التجميلية أبداً وتحب الكحل الاسود لإبراز عينيها. وإعتبرت أن الحب هو سرُّ السعادة وأن الغناء هو العلاج السحري للروح، الجسد والقلب.


القاهرة: إستطاعت الفنانة لطيفة أن تصنع نجوميتها ليس فقط من خلال صوتها المميز وموهبتها العالية، إنما ايضاً من خلال أناقتها ومواكبتها الدائمة للموضة. quot;إيلافquot; أجرت معها حوارا، كشفت خلاله عن الكثير من أسرارها الجمالية، هنا نصه:

بداية، ما هو سرّ أناقة لطيفة؟
أعتبر الأناقة سمة أساسية يجب أن تتحلى بها كل إمرأة في اي مكان وجدت فيه. فالأنثى جميلة ورقيقة، مليئة بالحب والاحاسيس الداخلية. لهذا لا بد أن يكون مظهرها منسجماً مع المعاني الجميلة التي تحملها والصفات التي تميزها. وبالنسبة لي شخصياً، فإن إهتمامي بمظهري صفة أساسية تنبع من داخلي، وربما تكون ناتجة من حبي للناس وعشقي لكل ما هو حولي.

وهل صحيح أن مظهر الإنسان يعكس جوهره؟
غالباً ما يعكس المظهر بعض ميزات الأشخاص الداخلية. ولكن لا يمكن تعميم ذلك، لأنه في كثير من الأحيان قد نرى شخصاً بمظهر معين ونفاجأ بجوهره الذي لا يمت بصلة الى مظهره.

هل تعتبرين نفسك مهووسة بالموضة وبشراء كل ما هو جديد؟
بالطبع، فأنا أكاد أكون مجنونة بالموضة ، أتابع كل جديد بشغف كبير ودائما ما أنفق كل أموالي في شراء الملابس ، الاكسسوارات والاحذية. وكثيراص ما أشتري ملابس وأغراض من السوق، ثم أكشتف في ما بعد أنها لا تلزمني. وقد تنام هذه الأغراض في خزانتي لسنوات طويلة وأعود وأكتشف أنها قد تليق بي وتجعلني أبدو مميزة.


يرى البعض أن تميز مظهر لطيفة يكمن في إختياراتها للملابس التي تكون غالباً بعيدة عن كل هو رائج، فماذا تقولين في ذلك؟

إنني أبحث فعلاً وبشكل دائم عن كل ما هو جديد ومختلف. هذا الى جانب أسلوبي الخاص في تنسيق الملابس الذي يجعلني أبتكر موضة خاصة بي. فأنا أهوى مثلاً إرتداء الجينز على القمصان المطرّزة كثيراً.

لماذا تميلين كثيراً الى إرتداء الجينز؟
بناطيل الجينز تحتل حيزاً كبيراً في خزانتي، أنا افضلها لأنها سهلة الإرتداء ومريحة وتلائم كافة الأوقات ومعظم المناسبات. كما أنها موضة لا تغيب ابداً.

ماهي ألوانك المفضلة في الملابس؟

أحب الالوان الفاتحة جداً والفرحة لأنها تشعرني بالسعادة البالغة . ولا أرتدي الألوان الغامقة إلا حين أكون مضطرة لذلك.

هل خضعت لطيفة لعملية تجميل معينة؟
لم أخضع لعمليات تجميل منذ بداية مشواري، فشكلي لم يتغيّر أبداً وجميع كليباتي تؤكد ما أقوله. وحتى اليوم لا اشعر أنني في حاجة لإجراء أي عملية تجميلية.

ماذا عن تغيير الـquot;لوكquot;، فهل أنتِ معه؟
لقد غيّرت لون شعري الى اللون البني مؤخراً ، ثم أعدته الى اللون الأسود لأنني أحبه كثيراً، والذي أظهر به حالياً في برنامجي quot;يالانغنيquot;.

لقد إخترت الظهور بماكياج مختلف يعتمد على خط الـquot;آي لاينرquot; الاسود فقط، فما سبب ذلك؟
بطبعي أحب دائما التجديد وأهتم كثيراً بماكياجي. لذا عمدت الى الظهور بمظهر متجدد ومختلف في معظم حلقات البرنامج.

ماهو ماكياج العينين المفضل لديكِ؟
أحب الماكياج الكثيف للعينين وأفضل الـعيون المدخنة أو الـquot;سموكي ايزquot;، لذا أضع الكحل على عيني الذي أعتبره أساسياً لإكتمال الماكياج.

لكن موضة الكحل الاسود تراجعت كثيراً في الآونة الأخيرة، فهل ما زلت تتمسكين بها؟
بالنسبة إلي، لا يمكن أن تنتهي موضة الكحل الأسود، لأنني أعتبره هاماً جداً لإبراز جمال العيون العربية.

ما هو السر وراء رشاقة لطيفة الدائمة؟
المواظبة على ممارسة الرياضة هي سرّ رشاقتي. فإنني أخاف أن أهملها فيزداد وزني. ففكرة زيادة الوزن تشعرني بالخوف. لذا أتناول الطعام الصحي، الخضار والفاكهة وأشرب الكثير من الماء وأبتعد عن الدهون والأطعمة الدسمة.

وماهو سرّ سعادة لطيفة وماهي نصيحتها للنساء؟
الحب، فأنا أعيش حالة حب دائمة مع كل من حولي، مع أهلي، جيراني، أصدقائي، جمهوري ووطني. كما إنني أعشق الغناء وأرى أنه علاج سحري للروح، الجسد والقلب. وفي أصعب لحظات حياتي أجد نفسي أبكي، أصرخ وأغني في الوقت نفسه. لهذا لا أستطيع أن أبتعد عن الغناء أبداً. وأنصح جميع النساء بالغناء في كافة الظروف والاوقات حتى يتحررن من همومهن والضغوط التي تحاصرهن.

بمناسبة الحديث عن النساء، ألم تخافي غضب الرجال عندما طالبتِ الرئيس التونسي الجديد بعدم المساس بالاحوال الشخصية الخاصة بالمرأة ، لاسيما بقانون عدم السماح بتعدد الزوجات؟
بالفعل هذا أول مطلب وجهته للرئيسquot;المرزوقي quot; ، لأنني حريصة على عدم المساس بحقوق المرأه الشخصية. وأود أن اقول لجميع الذين يدّعون أن تعدد الزوجات حقاً مشروعاً لهم، أنكم لن تعدلوا أبداً لأنكم لستم ملائكة.

وهل قررت فعلاً الظهور بمسلسل جديد العام المقبل؟
هذا حقيقي، فأنا أقوم بعقد جلسات عمل مع السيناريست الكبير مصطفى محرم الذي يكتب لي حالياً مسلسلاً بعنوان quot;غرام وإنتقام quot;. وأتمنى أن يكون جاهزاً قبل شهر رمضان المقبل.