قالت فريدا غيانيني، المديرة الإبداعية لدار quot;غوتشيquot; الإيطالية للأزياء، إنها ترغب في تطوير تشكيلة مستمدة من الجمال الخالد، وفي ذات الوقت، تقوم بإعادة النظر في قوانين الدار من منظور معاصر. وتابعت :quot; وأسعى لإدخال الرؤية الحديثة على الأنماط التي يمكن مشاهدتها في الصور الأرشيفية من خمسينيات وستينيات القرن الماضيquot;.
فالصورة الظلية تتميز بكونها صورة هندسية ،نقية ،طليعية ونابضة بالحياة. ودائماً ما يتم قطع الظلال النقية بالأبيض والأسود. وهناك التنانير الضيقة التي تصل أسفل الركبة، والطيّات المنحوتة في الذهب على التنانير القصيرة التي يمكن إرتدائها مع سترات صغيرة بلا ياقة. وهناك أيضاً لمسات خاصة بالكلس الحمضي، اللهب الأحمر والقطيفة مع الأبيض الصيفي. كما أن هناك السراويل الضيقة التي يصل طولها للكاحل ومزودة بالسهام والأصفاد، مع القصات والتفاصيل التشريحية من سراويل الركوب.
كما توجد سمات بحرية مع مشارب شبكة الماكرو في كل الملابس التي يتم تصنيعها من النسيج المتشابك وكذلك الquot;ميني شورتquot;. والفساتين إما لينة ومتدفقة أو مجهزّة للغاية بشكل مفاجئ. إلى جانب أقواس جلدية صغيرة على الأحزمة.
أي أن هناك خليط ذو مغزى يجمع بين البحوث والتقاليد، من خيارات التكنولوجيا الفائقة لحلول أكثر طبيعية. وبدءً من البوليستر في النايلون والقطن، ونسيج المكنتش الخفيف المصنوع من الراتنغ، ونسيج لينو المقترن بقماش Lurex. وللإقتراب من الكتان والقطن، وصوف الفرسان أو القطن والحرير في قماش جورجيت المزدوج، هناك القماش الذي يطلق عليه Crecirc;pe de chine وهو قماش رقيق جداً أو قماش الفوال الذي يعتبر نسيجا قطنيا رقيقا ،شفاف الخيوط.

ولملابس السهرة، هناك تلميح بلمسات ذكورية في حلّة جديدة مع سراويل مدببة أو سترة عشاء بيضاء يمكن إرتدائها مع سترة فوقية عاكسة ذهبية. ويمكن الإستعانة بمقدار ضئيل من المجوهرات وخصر منخفض لإطالة الخطوط بهدوء. وهناك رسوم نسائية في الفساتين الطويلة ذات الألوان البيضاء والسوداء والذهبية. بدايةً من الساتان إلى الجورجيت المزدوج أو الترتر في جميع أنحاء الفساتين التي يتم تصميمها.