قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


يلعب المظهر الخارجي أو شكل الجسم دوراً هاماً في إختيار قطع المجوهرات التي ستضعها المرأة.لذا إختارت لكِ quot;إيلافquot; مجموعة من النصائح التي تساعكِ على الإختيار الملائم:

1- إذا كنت تملكين أكتافا صغيرة ،فإختاري القطع التي لا تتدلى كثيرا والتي يكون بها عرضٌ معين.

2- إذا كان عنقك طويلاً،فقد يكون بإمكانك أن تضعي أقراطا للأذنين متدلية وطويلة .أما إذا كان عنقك قصيرا فعليكِ الإكتفاء بأقراط الأذنين الصغيرة.

3-إختاري قطع المجوهرات قليلة العرض إذا كان جسمك ممتلئاً، وتجنّبي العقود الملاصقة للعنق.وفي حال كان جسمك نحيفا ،فإختاري العقد العريض الذي يحتضن عنقك ليعطي مظهرا جميلا ،متناسقا ومتوازنا بين الرأس والعنق .

4-تجنّبي الخواتم الضخمة ،إذا كانت أصابع يديكِ سمينة أو قصيرة ،كي لا يختفي شكل إصبعك أو يبدو بمظهر غير جميل. أما إذا كانت أصابعك رفيعة أو معتدلة، فإن كافة أشكال الخواتم يمكن أن تتماشى معها.

5-لا تختاري السوار العريض إذا كانت يديكِ ضخمة وممتلئة ،بل إختاري السوار الرفيع الذي ليس به عرض وحاولي وضعه بعيدا عن المعصم بقليل كي يمنح يدك إمتدادا.ويصح ذلك على إختيار الساعة ،إذ يفضل أن تكون متوسطة الحجم وأن يتم وضعها بعيدة عن المعصم.

6-إذا كنت تملكين يدين رفيعتين ،فإختيارك للسوار والساعة يصبح أسهل ،حيث يكون بإمكانك وضع مجموعة من الأساور أو سوارا واحدا مع الساعة لإعطاء حجم لليد.أما إختيارك لشكل الساعة(عريضا أم رفيعا) فيرتبط بذوقك الخاص في هذه الحالة.