شاركت مصممة الأزياء الإماراتية منى المنصوري في فعاليات معرض quot;العروس- أبوظبي 2012quot;؛ الحدث السنوي الرائد في تجهيزات الأعراس الذي يقام في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض. حيث قدمت خلاله مجموعتها الجديدة التي تألفت من 25 تصميماً تنوعت بين فساتين الأعراس والحناء وفساتين السهرات، التي تلبي إحتياجات العروس وأيضاً صديقاتها وقريباتها.
وقالت المصممة منى المنصوري أن أهم ما يميز مجموعتها هو الإعتماد على الأقمشة المعقّدة التي يصعب تصميمها والتي تم تصنيعها خصيصاً لهذه التصميمات الجديدة.
وكانت قد كشفت المصممة الاسبوع الماضي في عرض خاص وحصري للإعلاميين، عن فستانين للزفاف من مجموعتها الجديدة، الأول تميز بإستخدام أحجار الكريستال بشكل لافت، في حين تميز الثاني بقصّاته والورود الكبيرة التي تخللته.
وأضافت: quot;إستخدمت الكريستال في بعض التصاميم، وأحجار الزيركون في تصاميم أخرى كي تلائم العروس الباحثة عن الفخامة والتميز. لكنني في الإجمال لا أميل الى إستخدام الأحجار إلا اذا كانت تخدم التصميم نفسه. لأنني لست أسعى الى تقديم خدمة إعلانية لصالح شركات إنتاج الكريستالquot;.
وشرحت المصممة منى المنصوري أيضاً المزيد من التفاصيل عن مجموعتها، مشيرة إلى أن الالوان التي إختارتها لفساتين الأعراس في المجموعة الجديدة تتنوع بين الأبيض اللؤلؤي والابيض الناصع واللون العاجي، حتى تجد كل عروس ما يتناسب مع لون بشرتها ويبرز جمالها. أما بالنسبة للتصميمات الخاصة بالسهرات فقد تنوعت الوانها بين الاحمر، الاخضر، الفوشيا، الرمادي المضيء، البرونزي واللون الأسود الذي بالرغم من أنها لا تميل الى إستخدامه، إلا أنها إستعملته بعد أن لمست إقبالاً بالغاً عليه وخصوصاً من قبل الشابات الصغيرات. كما أن المجموعة تنقسم الى قسمين: تصميمات تراثية مستوحاة من الأزياء التقليدية لدولة الإمارات،أضيفت إليها بعض اللمسات العصرية والتطريز الأنيق. وتصميمات عصرية تميل إلى الذوق الغربي أو العالمي تبرز أنوثة المرأة وتمنحها طلّة ناعمة جذابة. إمتازت بألوانها الهادئة الحالمة وبأقمشتها المنسدلة من الشيفون أو الحرير.
وتضمنت المجموعة مفاجأة أثارت إعجاب الحضور الذي صفق لها طويلاً، وهي عبارة عن فستان عبرّت من خلاله عن الإحتفال بمرور 40 عام على قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، عبارة عن هيئة مركب كُتب على شراعه رقم 40 متمثلا في برج العرب بدبي الذي يشكل رقم 4، ومبنى Q في أبو ظبي والذي يشكل الصفر، وفي نهاية الشراع وضعت المصممة مجسم لبرج خليفة الاعلى في العالم. وإستخدمت قماش الاورغنزا باللون الأزرق لتصوّر الأمواج، في إشارة الى التحديات التي تواجه الدولة، بينما إرتفعت مقدمة المركب فوق الامواج لتعبر هذه التحديات وتتجاوزها.
وعبّرت المصممة منى المنصوري عن سعادتها بالنجاح التي لاقته المجموعة التي قدمتها بمناسبة إحتفالات دولة الإمارات بالعيد الوطني الأربعين، والتي عرضتها ضمن إحتفال نظمه الاتحاد النسائي العام في أبو ظبي، بحضور عدد من ممثلي السلك الدبلوماسي، ونخبة من ممثلي وسائل الاعلام العرب والاجانب وضيوف الدولة بهذه المناسبة. والتي سبق وعرضتها في لندن خلال إحتفال كبير ضم سياسيين ووجوه إجتماعية بارزة.