حلّقت تصاميم المصممة المهندسة أمل سري الدين بجناحي الأناقة والفن المنظّم الى فضاء الجمال الرحب بألوان عابرة للزمن وقصّات مشغولة بهندسة متقنة، وحطّت رحالها في نيويورك حيث تُعرض ضمن أسبوع الموضة في المدينة.
فالمصممة المهندسة أمل سري الدين تعرض للمرة الرابعة في نيويورك، مجموعتها الجديدة التي حملت عنوان quot; Sensual Lines quot; وجاءت لتتخطى كل المفاهيم السابقة في عالم تصميم الأزياء. حيث عمدت المصممة الى توظيف دراستها في الهندسة المعمارية في عالم التصميم الذي جمعت بينه وبين شغف الماضي الذي يتمثل بموهبة إكتسبتها من والدتها، لتبتكر من العلم والموهبة رؤية فنية خاصة برزت في إختيار الأقمشة، تدرج الألوان وهندسة القبّة التي تحتل الجزء العلوي من الفساتين فتولّد إنطباعات متفاوتة بين السحر الأنثوي، الأرستقراطي المتميز، البسيط الحالم والأنيق الفاتن..
كرّست هذه المجموعة الأناقة المتميزة وأظهرت شغف القماش بالجسد وزادت الألوان، المتدرجة من البرونزي الى الفضي، من الذهبي الى الفضي ومن الفضي الى لون الفوشيا أو من الأزرق بإتجاه الأخضر الزمردي، المجموعة سحراً وألقاً.
ولم يقتصر الفن الهندسي على أعلى الفساتين بل تعداه الى أسفلها حيث ظهرت بعض التصاميم، بإمتدادها الساحر الى الوراء على شكل ذيول، ما منحها بُعداً علمياً أيضاً. فالمصممة المهندسة أمل سري الدين عمدت الى تطويل ذيل الفساتين بطبقات من قماش الأورغنزا المشغول بتقنية الـ quot;لايزرquot; لتمنح القصّة إنسيابية طبيعية. وطغت قصّة الـ quot;Cigarettequot; الضيقة من الأسفل على معظم التصاميم، فيما أتت الأحجام الفضفاضة من الخلف. وبرزت الأقمشة اللامعة القادرة على تغيير لونها بحسب الدرجات الضوئية.
إمتازت المجموعة بفن التطريز الذي أرادته المصممة أمل سري الدين مختلفاً، من حيث الأسلوب، بين قطعة وأخرى لتمنح كل تصميم بريقاً خاصاً. مستعملةً الاساليب الحديثة وتقنية التطريز القديم لكن بأسلوب عصري. إضافة الى المواد الكلاسيكية كالأحجار الكريمة ومواد جديدة تصنع الابهار من الفستان نفسه.
وفي ختام العرض قدّمت المصممة أمل سري الدين فستان زفاف رومنسي حالم، كان له وقعه الخاص.