قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

"إيلاف":  وجد باحثون من جامعة أكسفورد البريطانية أن الأشخاص النباتيين يكونوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية من محبي تناول اللحوم. وأوضح الباحثون، الذي تتبعوا ما يقرب من 50 ألف شخص على مدار 18 عاماً، أنهم يعتقدون أن تناول كميات قليلة من الفيتامينات الموجودة في اللحوم قد يُسَبِّب خطراً إضافياً. 

وأشار الباحثون إلى أن نتائج دراستهم التي أجروها بهذا الخصوص أظهرت لهم أن النباتيين تتزايد لديهم بنسبة 20 % مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية عن أكلة اللحوم.

ولفت الباحثون كذلك إلى أن النتائج بيّنت لهم أن الأشخاص النباتيين الذين شاركوا بالدراسة انخفضت لديهم مستويات الكولسترول في الدم وكذلك مستويات الفيتامينات الرئيسية، مثل فيتامين بي 12، وهو ما يمكن أن يوضح العلاقة بين الأمرين. 

والمشكلة الأكبر الآن هو أن شعبية النظم الغذائية الخالية من اللحوم آخذه في الازدياد، حيث يوجد حوالي 1.7 مليون بريطاني حالياً لا يتناولون اللحوم على الإطلاق.

ومع هذا، فقد تبين في نفس الوقت أن من يتجنبون تناول اللحوم تقل لديهم بشكل كبير مستويات أمراض القلب التاجية، التي تسبب النوبات القلبية والذبحة الصدرية.

وقال الباحثون في دراستهم "أظهرت دراستنا بشكل عام أن البريطانيين البالغين المحبين لتناول السمك أو النباتيين تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب الإفقارية مقارنة بمن يحبون تناول اللحوم، بينما كان النباتيون أكثر عرضة للسكتة الدماغية".


أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/health/article-7426697/Vegetarians-higher-risk-stroke-meat-eaters.html