"إيلاف": اتهمت عملاقة الإلكترونيات الأميركية، أبل، بحذف علم دولة تايوان من لوحة رموزها التعبيرية الخاصة بمستخدمي الآيفون في هونغ كونغ وماكاو، وهما منطقتين يقال إنها تابعتين للصين، وذلك كنوع من أنواع المحاباة لجمهورية الصين الشعبية.

وسارع المستخدمون في هاتين المنطقتين للإبلاغ عن ملاحظتهم اختفاء العلم التايواني من على هواتفهم وذلك بعد التحديث الأخير الذي طرأ على نظام تشغيل الآيفون iOS 13.1.1، رغم عدم الإعلان في التحديث عن أي تغييرات بلوحة الرموز التعبيرية.

وبينما تعتبر تايوان كيان ديمقراطي يعمل بشكل مستقل، يتردد أن أبل "حجبت" العلم التايواني بالنسبة لمستخدمي هواتفها الآيفون في بر الصين الرئيسي منذ العام 2017.

وفي تغريدة له عبر موقع تويتر، قال وانغ بويوان، وهو محرر يعمل لدى مدونة "تك كرانش في الصين"، إن حظر أبل لعلم تايوان قد امتد لما هو أبعد من هواتفها التي تعمل في الصين ليصل إلى هواتف هونغ كونغ وماكاو بعد تحديث نظام iOS/iPadOS 13.1.1. وأضاف وانغ قائلاً إن الشيء المثير للاهتمام هو أن ذلك الحظر اقتصر على لوحة الرموز التعبيرية، وأنه من السهل تجاوزه عن طريق تبديل المنطقة.

وتأتي تلك الاتهامات التي تواجهها أبل في الوقت الذي تواصل فيه هونغ كونغ مواجهة الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية، وفي الوقت الذي تواجه في شركات أخرى اتهامات بالرضوخ لمطالب الصين بغية الحفاظ على عدد سكانها الكبير كقاعدة للمستهلكين.

أعدت "إيلاف" المادة بتصرف عن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية، الرابط الأصلي أدناه
https://www.dailymail.co.uk/sciencetech/article-7550767/Apple-accused-removing-Taiwanese-flag-emojis-Hong-Kong.html