انتقد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل لاذع الإعلامي المصري عمرو أديب، بعد تصريحات رفض فيها مساعدة الزوج لزوجته في الأعمال المنزلية.


إيلاف - نيوميديا: قال الإعلامي المصري عمرو أديب في إحدى حلقات برنامجه "القاهرة اليوم": "هو مش من وظائف الزوجة لا مؤاخذة إني لما أرمي البنطلون تشيله، لما أرمي البشكير تلقفه، لما أسيب الطبق تغسله، أمّال أنا بتجوز ليه؟".

أضاف: "دي المفروض تلبسني قبل ما أنام، وتغطيني وأنا بردان، وتشغلي التكييف وأنا حرّان، وماتنامش غير لما أنام، أمّال هي جاية تعمل إيه؟".

واستخدم أديب عبارات اعتبرها النشطاء غير لائقة، تقلل من شأن المرأة، إذ قال: "بلا مساواة بلا كلام فراغ، أنا ماتعلمتش كل التعليم ده عشان أشيل الطبق اللى أكلت فيه"، ما أثار حفيظة الناشطين والحقوقيين.

إنسان متخلف
أسِف المجلس القومي للمرأة لتصريحات أديب، وقال: "لا يليق بأن يكون هذا الفكر تجاه المرأة في الألفية الثالثة، بعد مشاركتها التي أبهرت العالم في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وارتفع صوتها بصورة فاقت الرجال".

هذه التصريحات جعلت الكثير من النشطاء يفتحون النار عليه، مؤكدين أن مساعدة الرجل لزوجته لا تنتقص من رجولته، بل تزيده احترامًا في عينها، وقال أحدهم: "إيه البكبورت اللي فتحه ده.. الفيديو كله نقطه سودة في تاريخه".

وقال مشعل العنزي: "ماذا سأقول غير أنك إنسان متخلف، لا تمثل الرجل المصري ولا العربي، وطبعًا لا تمثل الرجل المسلم، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام وصى خيرًا بالنساء".

وعلقت ريم حميد قائلة: "عمرو أديب. أسكت أحسن لك. تنشر الغباء والتخلف والوطن العربي مش ناقص. وطبعًا لو عندك أي مفهومية تعرف إنه مش من وظائف الزوجة تشيل بنطلون جوزها وحتى لو لا تعمل".

&