سيتعين على رجال شرطة المرور في الفلبين، ارتداء حفاضات خاصة لقضاء الحاجة، بدلاً من التوجه إلى الحمامات ومغادرة أماكن عملهم وخاصة خلال الأحداث المهمة، وفي طليعتها زيارة البابا فرانسيس المرتقبة للبلاد.

ومن المقرر أن يبدأ رجال شرطة المرور بارتداء الحفاضات اعتبارًا من اليوم الجمعة 9 كانون الثاني/يناير، وذلك بعدما وزعت السلطات أكثر من 2000 قطعة من هذه الحفاضات على الدوريات المكلفة بضبط حركة المرور خلال احتفالات عيد «بلاك ناتزاري».

وقال رئيس هيئة متروبوليتان مانيلا للتنمية «إن على الموظفين أيضًا ارتداء الحفاضات خلال زيارة البابا المقررة من 15 وحتى 19 يناير الجاري»، بحسب ما ذكرت صحيفة «دايلي ميل البريطانية».

وتشهد البلاد استعدادات غير مسبوقة لزيارة البابا، حيث حشدت السلطات خُمس قوات الشرطة، البالغ عددها 150 ألفًا، إضافة إلى 7000 من قوات الجيش، في حين ستتولى القوات الجوية الفلبينية بتوفير غطاء جوي للزيارة، وسينتشر عشرات القناصة على أسطح المنازل في المناطق الرئيسة.

ومن المتوقع أن يصل عشرات الآلاف من المحتفلين إلى ضاحية تشوي بو في العاصمة مانيلا، استعدادًا للاحتفال بعيد «بلاك ناتزاري» السنوي. ووفقًا لصحيفة «ستريتس تايمز» فإن الحدث الأبرز في المهرجان هو موكب لتمثال السيد المسيح يعتقد السكان أنه قادر على فعل المعجزات، ويحاول آلاف المحتفلين الاقتراب من التمثال ولمسه، ما يتسبب بازدحامات شديدة في المدينة.