إيلاف: دعا البيت الأبيض 3 من أشهر نجوم موقع يوتيوب والأكثر شعبية على الموقع الإلكتروني فى الولايات المتحدة، لمقابلة الرئيس الأميركي باراك أوباما، عقب القائه خطاب حالة الاتحاد،&في تقليد دأب عليه البيت الأبيض خلال حكم أوباما.
&
وقال بيان صدر عن البيت الأبيض إن المقابلة مع شخصيات معروفة على يوتيوب، ستدور حول القضايا التى تهم المواطنين الأميركيين، وكان أوباما قد شارك فى حوارات مع جموع الأميركيين على موقعي يوتيوب غوغل بلس عقب إلقائه خطاب حالة الاتحاد عام 2010.
&
غير أن هذه هى المرة الأولى التى يزور فيها نجوم موقع يوتيوب البيت الأبيض لإجراء مقابلة مع الرئيس الأميريكي فى بث حي سيذاع مباشرة على الموقع الالكتروني بعد غد الخميس.
&
وتأتى الدعوة هذا العام فى إطار استراتيجية أوباما التى تهدف إلى الوصول إلى الشباب من خلال الشخصيات التى تحظى بشعبية واسعة على موقع يوتيوب والتي يتابعها ملايين من الأميركيين.
&
ومن بين الشخصيات المدعوة، جلوزل جرين والتى يُطلق عليها لقب "ملكة يوتيوب" وهى تقوم بإجراء مقابلات كما تقدم فن "ستاند أب كوميدي" وبعض المقاطع الساخرة ولها أكثر من 3 ملايين معجب على يوتيوب.
&
كما تمت دعوة بيثاني موتا والتى اشتهرت بأنها صاحبة أحدث تصميمات الأزياء وفن المكياج ويتبعها أكثر من 8 ملايين مستعمل على يوتيوب.

يشار إلى أنّ الرئيس الأميركي سيلقي يوم الثلاثاء بتوقيت الولايات المتحدة، (فجر الأربعاء بتوقيت جرينتش) خطاب حالة الاتحاد أمام جلسة مشتركة لمجلسي الشيوخ والنواب.

وسيدعو أوباما في خطابه لخطة لزيادة الضرائب على الأثرياء بواقع 320 مليار دولار خلال عشر سنوات من خلال سد ثغرات ضريبية وفرض رسم على الشركات المالية الكبيرة. وستستخدم هذه الأموال لتمويل زيادة في الرعاية الاجتماعية للطبقة الوسطى.

ويهدف أوباما إلى مساعدة من لم يستفد من انتعاش اقتصادي تشهده البلاد بعد ست سنوات من توليه منصبه الذي بدأ بمواجهة الحزب الديمقراطي الحاكم أزمة مالية طاحنة.

وقال أوباما في استعراض لخطابه في شريط مصور بثه البيت الأبيض على يوتيوب "الآن بعد اجتيازنا هذه الأزمة كيف نتأكد من أن الجميع في هذا البلد يستفيد من هذا الاقتصاد المتصاعد؟."