لا تتوقف مخاطرات الكثيرين في سبيل التقاط صورة ذاتية "سيلفي" ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن عواقب تلك المخاطرة قد تكون الموت أحيانا وهذا ما حدث مع شاب روسي قتله دب، وثلاثة هنود دهسهم قطار.

&
دفع شاب روسي حياته ثمنا لصورة "سيلفي" أراد التقاطها مع دب في إحدى الغابات، وما أن لمح الدب وميض ضوء الكاميرا حتى هاجم الشاب وقتله على الفور، ولم تنجح محاولات الضحية في الهرب ولفظ أنفاسه الأخيرة أمام أصدقائه الذين رافقوه لتوثيق هذه المغامرة.
&
وأعرب الشاب، وهو عامل الغابات دميتري فولودين، عن رغبته بالتقاط صورة ذاتية مع دب، فطلب من أصدقائه أن يرشدوه إلى مكان "وحش الغابة"، وعندما وصل إلى هناك وقف بجوار الدب الذي بدا نائما، وحاول التقاط الصورة، لكن الدب استيقظ في هذه اللحظة ليقع نظره على الشاب الغريب، فلم يتردد بمهاجمته وقتله على مرأى ومسمع من أصدقائه.
&
حول هذه الواقعة يقول المتحدث باسم الشرطة إن فلاش الكاميرا أثار قلق الدب الذي ظن أن هناك من يهاجمه، فدافع عن نفسه غريزيا.
&
وأضاف أن دميتري حاول الفرار من الدب، إلا أن الوحش المفترس أدركه &وتمكن منه، ليفارق الحياة.
&
وفي الهند قُتل قبل أيام ثلاثة شبان بسبب صورة سيلفي، وذلك بعد دخولهم بالخطأ على سكة قطار.
ويبدو أن الشبان الثلاثة كانوا يريدون التقاط الصورة عبر هواتفهم الذكية وليكون القطار خلفية للصورة إلا أن الأمور لم تسير وفق مخططهم ولقوا حتفهم بعدما صدمهم قطار سريع أثناء وقوفهم على السكة الحديدية، ويبدو أن الشبان الثلاثة دخلوا بالخطأ على سكة قطار آخر في الإتجاه المعاكس لم يشاهدوه وذلك أثناء محاولتهم التقاط الصورة بحسب مصدر أمني هندي.
&
وأفاد نفس المصدر أن صديق رابع لهم اسمه أنيش نجا بأعجوبة بعدما إبتعد لفترة وجيزة لكي ينشر صور أصدقائه على موقع إحدى الشبكات الإجتماعية.
&