لجأت السلطات الصينية إلى معاقبة فريق طبي التقط صورة "سيلفي" داخل غرفة العمليات الجراحية، وأصدر المستشفى بيانا اعتذر فيه عن الحادثة.

&
التقط أطباء صينيون صورة بطريقة "سيلفي" أثناء إجرائهم عملية جراحية، بينما كان المريض فاقدا للوعي ويخضع لعملية جراحية.
وأثارت تلك الصورة حالة من الغضب في الصين، واعتبر كثيرون أن الانشغال بالتصوير وترك المريض يعتبر استهتارا بحياة الناس، كما أنه ينتهك خصوصية المريض الذي ظهر في الصورة.
&
وانتشر الصورة بشكل كبير على موقع التواصل الاجتماعي الصيني " Sina Weibo"، وفيها يظهر أحد الأطباء وهو يشير بعلامة النصر بينما ظهر الأطباء الآخرون وهم ينحنون فوق المريض أثناء العملية، بالإضافة إلى إمساكهم بأذرع بعضهم خلال التقاط الصور، مما يخالف تعليمات الصحة المتبعة في غرف الجراحة.
&
وأكدت السلطات الصينية أنها اتخذت الإجراءات العقابية اللازمة بحق الفريق الطبي، وقالت &مديرية الصحة العامة إن تم اتخاذ الإجراءات الضرورية للتعامل مع الفريق الملتقط لتلك الصور التي التقطت في أغسطس/آب الماضي، وتم إيقاف أعضاء الفريق الجراحي وتجميد رواتبهم لمدة ثلاثة أشهر
&
&كما خسر ثلاثة مدراء مناصبهم بالإشراف على مستشفى فينجينغ الخاص، الذي التقط فيه الصور، وفقاً لما ذكرته وكالة شينخوا الرسمية.
&
ووجد المستشفى نفسه في حرج ما دفعه إلى إصدار بيان وتقديم اعتذار، لكن المستشفى برر أيضا التقاط الصورة وقال إن الهدف منها تخليد ذكرى غرفة العمليات خلال آخر يوم من استعمالها، وذلك لإغلاقها بسبب افتتاح غرف جراحية جديدة بالمستشفى.
&