برر ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي عبر تويتر، التدخل المصري في ليبيا، منددا بجرائم "داعش"، ومشيدا بالجيش المصري. كما نشر خرائط اسرائيلية تعتبر "داعش" دولة قائمة الذات.


أحمد قنديل من دبي: أكد الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي أن مصر لا تلام في تدخلها في ليبيا للدفاع عن مواطنيها بعد المجزرة التي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بذبح 21 مواطنا قبطيا مصريا في ليبيا مؤخرا. مؤكدا أنه لم يبق للأمة العربية إلا جيش مصر، وأن المحرضين عليه مجرمون& وخونة.

ونشر خلفان خريطة تكشف أن "داعش" دولة رسمية في الخرائط الإسرائيلية.

وقال في تغريدات على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "لا تلام مصر فعندما يقتل مواطنوها بهذه الصورة البشعة لها الحق أن تخرج بالملايين تدافع عنهم.. دخل الناتو دون إذن من الأمم المتحدة فكان فعله مشروعا وتدخلت مصر الجارة لمحاربة إرهابيين فقالوا تدخل ضد السيادة ..الله يخرب بيت الغباء!!!".

مضيفا أن "مصر تبقى الجائزة الكبرى التي تقدم قربانا للعدو. ...لكن يا بعدهم إنها المحروسة بإذن الله.. أيها الجبناء مصر لا تستكين لعدو احتمى اليهود خلف خط بارليف وانا شفته بأم عيني قبل الحرب بشهور كيف كان حصنيا. .دعسوا عليه المصريين بالاقدام.. ولو تم الضغط على المصريين فلا تستبعدوا أن يتجند& للدفاع عنها تسعين مليون من بني آدم اسمهم (المصريون الأوفياء)".

وأشار خلفان إلى أنه "لم يبق للأمة إلا جيش مصر. ..المحرضون عليه مجرمون وخونة.. نعم الدنيا في وطننا العربي في ظلام حالك. .أبشروا سيشع فجر الأمة على انتصار خير جند الأرض على عدوهم وسيملأ انتصارهم& الدنيا أمانا واستقرارا".

ونوه إلى أن "الوقوف دعما ليس للسيسي ولكن للشعب المصري ولمصر أمانة في عنق كل مسلم.. السيسي قائد وطني ومتدين لا غبار عليه.. تبا لخونة يتهمون وطنيا شريفا.. لا ازكي على الله أحدا. ..السيسي عنده مخافة الله أكثر من كثيرين ممن تعبدوا في المعبد السري الإخواني.. موقفان يجب أن نتذكرهما. .مرسي& وردة فعله ضد المقتولين في رفح والمختطفين في سيناء. .وبين السيسي وموقفه من المقتولين في ليبيا...موقف رجل.. قالها الملك& الراحل& عبدالله بن عبدالعزيز& طيب الله ثراه من لم يقف مع مصر ليس منا. ..إنها آخر وصاياه للأمة".
&
صفعة في وجه الإرهابيين

وذكر خلفان أن "قضية قتل المواطنين المصريين بهذه الطريقة تستدعي اجتماع أمن قومي عربي طاري، وفريق بحث وتحري وتحقيق رفيع المستوى.. والتعاون الأخوي الليبي المصري في مكافحة& الإرهاب عن البلدين صفعة قوية في وجه الإرهابيين..وهو أمر مستحب". موضحا أن "بصمة جسد القتلة الذي مارسوا الوحشية في قتل المصريين في ليبيا مؤكد أنها بصمة جسد غير عربي. ويستحيل على داعش أن تقوم بعملية من هذا النوع الذي حدث في ليبيا، لأن الدعم اللوجستي غير ممكن إلا من قبل قوة (سوبر )...وهي تفتقر إلى ذلك".

وتساءل "هل اختطاف رعايا مصريين في ليبيا هو لمنع مصر من التواجد في الساحة الليبية ضد الإرهابيين؟ إذن من يدعم الإرهابيين في ليبيا؟.. قالت كونداليزا رايس& سنخلق& شرق أوسط جديد..قالت وفعلت.!!!".

وحول قدرات وامكانات الجيش المصري قال خلفان إن "خط بارليف كان حصينا..وقفت انظر إليه وهو كالجبل لكن الجندي المصري داسه.. وإذا قبضت القوات المصرية على دواعش أحياء في أوكارهم.. قد تنكشف أسرار اللعبة برمتها.....تحيا مصر!!.. وتوقيع اتفاقية دفاع مشترك ليبية ـ مصرية ثنائية لمعالجة الأزمات الطارئة ضروري".

وحول العلاقات المصرية الخليجية تساءل خلفان هل يخترق الإخوان منظومة التعاون المصري الخليجي. .؟.. مجيبا أنه يشك في ذلك، حتى مع تعاون إسرائيل معهم فإنهم لن يفلحوا.
&
الأمن القومي العربي

وقال إن "أمريكا توسع انتشار داعش لا تقلصه.. وداعش هي القاعدة التي عجزت عنها أمريكا في تورا بورا وجاءت هي لأمريكا في العراق.. وما يحدث في الوطن العربي تصفية حسابات دول كبرى على حساب أمننا العربي القومي. إنها الحرب على الجيولوجيا". وإذا أوقفت الحرب ضد داعش في بغداد والشام& ستنتهي داعش، فالعراق مكان خصب للقبض على الدواعش& فيه.. أين البغدادي؟".

وأوضح أن "استيلاء الحوثيين على طائرات مقاتله في اليمن يعني أن قادة طيارين إيرانيين قد يكونوا على أهبة الاستعداد& للطيران في أي لحظة لمهاجمة أهداف !!.. ".

خريطة داعش

ونشر خلفان خارطة مكتوبة باللغة العبرية تظهر أن داعش دولة موجودة على خريطة إسرائيل المستقبلي، وقال "داعش دولة رسمية في الخرائط الإسرائيلية".

وكانت شركة "أفيجدور أورجد"، وهي واحدة من أقدم الشركات المختصة بإعداد ورسم الخرائط باللغة العبرية قد قررت إضافة دولة جديدة بمنطقة الشرق الأوسط تحت مسمى داعش أو ما يعرف بالدولة الإسلامية في العراق والشام.

وقالت القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي إن "شركة فيجدور أورجد لم تشر في الأطلس الجغرافي الذي رسمته إلى أن هذا النطاق الجغرافي تسيطر عليه منظمة إرهابية، وهو أمر خطير قد يرسخ في أذهان الأطفال بأن داعش دولة رسمية، بالإضافة إلى أن إدراج داعش ضمن خريطة العالم أمر يفتقد إلى المهنية وشروط تحديد نطاق جغرافي معين".

وبرر مالك شركة الخرائط بأنها لأجل توضيح النطاق الجغرافي الذي تسيطر عليه داعش في العراق وسوريا، وأنه ربما يتم إزالة الدولة الجديدة من الخريطة في تحديثات العام القادم حال تم القضاء على التنظيم بشكل نهائي.