لندن: تمكن مظلي بريطاني من انقاذ زميله بأعجوبة، إذ تعامل بمهارة مع طارئ تمثل في فشل زميله في فتح مظلته.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إنّ أحد مظليي فوج "الشياطين الحمر" التابع للقوات البريطانية، نجا من الموت المحقق بأعجوبة كبيرة عندما ساعده زميله بالهبوط بعدما فشل في فتح مظلته.

وكان فوج "الشياطين الحمر" يقوم باستعراض جوي في مهرجان "هيتهفن" بمقاطعة كامبريا عندما فشل أحد عناصره في فتح مظلته، وهوى من حالق.

وخلال لحظات صعبة، خيم الرعب على آلاف المتفرجين وهم يراقبون السقوط الحر للجندي قبل أن يتمكن زميله من لف ساقيه حول المظلة الفارغة من الهواء ويسقطا سوية في المياه.

من جانبه، أشاد "جيرارد ريتشاردسون" الرئيس التنفيذي للمهرجان بقدرة الجندي وزميله على التعامل مع هذه الحالة الطارئة بطريقة جيدة، معتبرا ذلك شهادة على حسن تدريب ومهارة القوات البريطانية، وقال في تصريحات صحافية: "نحن سعداء بأن هذه الدراما انتهت نهاية سعيدة".

وتشكّل فريق "الشياطين الحمر" عام 1963، ويقدم سنويا أكثر من 60 عرضا، ويضم في صفوفه حاليا أكثر من 12 جنديا من فوج المظليين يتمتع كل منهم بخبرة لا تقل عن 3 سنوات.

ونشر المتفرجون صورا ومقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي توضح أحد الجنود وهو يقفز بمظلته ويلف ساقيه حول حبال مظلة زميل أسفل منه لم تفتح.

وقال أحد المتفرجين على صفحة العرض الجوي على فايسبوك: "كانت رؤيتهما وهما يكافحان مؤلمة خاصة عندما انحرفا عن مسارهما إلى أن علمنا أنهما تعمدا ذلك لأنهما كانا يستهدفان المنطقة الأوسع في المياه للهبوط فيها".