القاهرة: اثرت تغريدات للدكتور محمد البرادعي الجدل على موقع تويتر الشهير في منطقة الخليج العربي، حيث غرد البرادعي الذي تولى سابقا منصب المدير العام لوكالة الطاقة الذرية، وكذلك منصب نائب الرئيس المصري السابق، يقول: "حتى من منطلق عقلاني فقط: عندما نجهض حلم الشباب ونقمعهم ونرمي بهم في السجون فنحن أيضا نقضي على مستقبل وطن #حريتهم_هى_حريتنا".
&
وفي تغريدة أخرى عن الأزمة السورية، قال البرادعي: "بعد ٤ سنوات من قتل وتشريد نصف سكان سوريا وتنامي الإرهاب يقال لنا الآن إنه لا يوجد إلا حل سياسي! جريمة ضد الإنسانية مسؤول عنها كل الأطراف".
&
وتنوعت ردود افعال المغردين على ما كتبه البرادعي، فكتب مؤسس ازهريون بلا حدود يقول: "محمد بن المعلم البرادعي نطق يارجالة وبيطالب بحرية الشباب اللى هو شارك فى قتلهم وسجنهم بتغريدة على تويتر...ناس وسخة بعيد عنك يا برادعي".
&
وعلق Bassem amin بالقول: "البوب بيتكلم عن الشباب المحبوسين وعمرنا ما شوفنا اولاده في اي مظاهرة معانا :-) ولا حتى نزلوا التحرير مرة". وانبرى بعض المغردين بالدفاع عن البرادعي فكتب: "محمد حليم بركات: انت تعرف ايه عنه وعن اودلاه...حاول ان تكون انسان سوي".
&
ورد مغرد آخر على تغريدات البرادعي، بالقول: "البرادعي خان الامانة ودعم انقلاب خسيس دخل الاتحادية نائب رئيس بعدمجزرة الحرس ولف العالم ليقول انهاثورة وليست انقلاب".
&
فجاوبته Amal soliman بالقول: "هذه كذبة البرادعي لم يقبل المنصب بعد الحادثة!!؟؟ ولم يلف العالم يقنعهم أو يجمل أخطاء طرف أو رد فعل الطرف الثاني".
&