قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق:نفى مسؤول عربي ان يكون الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي قد عين الدكتور محمد البرادعي مبعوثا الى سوريا، موضحا ان المشاورات قائمة مع الدول الاعضاء لتعيين هذا المبعوث.

ونفى مدير الادارة العربية في الجامعة العربية على الجاروش، ان يكون قد تم تعيين المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي مبعوثا للجامعة في سوريا.

وقال الجاروش ان الامانة العامة للجامعة بدأت تتلقي ترشيحات من بعض الدول للانضمام لفرق المراقبين لتعويض انسحاب المراقبين الخليجيين من البعثة، مؤكدا ان هناك قناعة تامة بان الدول العربية ستوفر العناصر اللازمة التي يحتاجها رئيس بعثة المراقبين.

في غضون ذلك، جدّد وزير الخارجية السوري وليد المعلم اليوم quot;التزام دمشق بالتعاون الكامل مع بعثة المراقبين العرب في سورية وتقديم كل التسهيلات لها لانجاز مهمتها، لكن المعلم الذي كان يتحدث في دمشق بعد لقائه رئيس بعثة المراقبين العرب محمد احمد الدابي، قال ان بلاده ستتعاون مع البعثة quot;رغم العراقيل التي يتم وضعها فى طريق عمل البعثة من اطراف لا ترغب فى اظهار حقيقة الاوضاع في سوريا تنفيذا لاجندات خارجية باتت واضحة المعالمquot;.

وأبلغت سورية اليوم رسميا الجامعة العربية بموافقتها على تمديد عمل البعثة شهرا ثانيا بدءا من يوم امس الثلاثاء وحتى 23 من شباط المقبل، حسب مصدر في الامانة العامة للجامعة.

من جهته قدم الدابي، عرضا حول التقرير الذي قدمه لوزراء الخارجية العرب في مطلع الاسبوع الجاري ورؤية بعثة مراقبي الجامعة للاوضاع في سوريا والتي تم ابرازها فى التقرير ..

وقال الدابي ان quot;البعثة عازمة على التمسك بالحيادية والموضوعية كمنهج للعمل لتنفيذ البروتوكول الموقع بين سوريا وجامعة الدول العربيةquot;.