قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يبدو الدكتور محمد البرادعي مقتنها أنّ المصريين سيكتشفون مع الوقت ان الشعارات التي يطلقها الاسلاميون لا تكفي لحكم البلد.


القاهرة: اكد المرشح المحتمل للرئاسة محمد البرادعي ان المصريين الذين صوتوا بكثافة للاخوان المسلمين والسلفيين، سيكتشفون مع الوقت ان الشعارات التي يطلقها هؤلاء لا تكفي لحكم البلد.

وقال المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في حديث لصحيفة الشروق المستقلة quot;دعوهم (الاسلاميين) يحكمون ويحصلون على فرصتهم وسيكتشف الناس ان الشعارات لا تكفيquot;.

وكان البرادعي يعلق بذلك على الفوز الواسع لهذا التيار الذي حصل على 65 في المائة من الاصوات في المرحلة الاولى من الانتخابات التشريعية التي جرت في 28 و29 تشرين الاول/نوفمبر الماضي.

من جهة اخرى حمل البرادعي على السلطة العسكرية مشددا على quot;فشلquot; المؤسسة العسكرية في ادارة شؤون البلاد. وقال quot;اننا نسير من سيء الى اسوأ بعد فشل المجلس العسكري في ادارة المرحلة الانتقالية كما ان الشباب (الثوار) محبط تماما لان شيئا لم يتغيرquot;.

وحذر quot;نحن نعيش الان نظاما فاشيا: محاكمات عسكرية وقانون طوارىء ولو قامت جولة اخرى من الثورة ستكون غاضبة وعنيفةquot;.

ودعا البرادعي الحائز جائزة نوبل للسلام، شباب ثورة 25 يناير التي اطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي الى quot;الانتظام في حزب واحدquot;.

وقال في رسالة الى هؤلاء الشباب quot;هذه الثورة قادها شباب من اليسار الى اليمين وبلا ايديولوجية واقول لهم انتظموا في حزب واحدquot;.

واكد انه quot;لو اجريت انتخابات اخرى بعد او اربعة اعوام فانتم من سيحكم مصر في المستقبلquot;.