باريس: اعلن اليوم ان مسؤول في التلفزيون الفرنسي سيتوجه الى افغانستان غدا لبحث مصير الصحافيين الفرنسيين المخطوفين هناك فيما اعلنت حركة طالبان عدم مسؤوليتها عن عملية الاختطاف.

وذكرت وسائل الاعلام هنا ان مدير الاخبار في التلفزيون الفرنسي بول ناهون سيتوجه الى كابول للبحث مصير الصحافيين مع السلطات الافغانية التي قالت انهما في حالة جيدة.

ونقلت عن ناهون قوله ان ليس هناك اي معلومات عن الصحافيين باستثناء quot;انهما يعاملان معاملة جدية وهما بصحة جيدة حيث ساتلقى بكابول بجميع المسؤولين الافغانquot;.

وكان الصحافيان اللذان يعملان في القناة الثالثة في التلفزيون الفرنسي قد غادرا كابول باتجاه شمال شرقي العاصمة الاربعاء الماضي مع ثلاثة مرافقين افغان لاجراء تحقيق مصور حيث تم اختطافها في منطقة خطرة على الرغم من وجود قواعد عسكرية فرنسية في الجوار ولم تعلن اي جهة مسؤوليتها عن الاختطاف.

وعلى نفس الصعيد ذكرت وسائل الاعلام هنا ان حركة طالبان نفت مسؤوليتها عن عملية الاختطاف ونقلت عن المتحدث باسم الحركة ذبيح الله مجاهد قوله ان الحركة ليست متورطة في العملية وانها ابلغت مقاتليها لمعرفة مصير الصحافيين الفرنسيين.

وياتي اختطاف الصحافيين الفرنسيين مع وصول وزير الدفاع الفرنسي هيرفيه موران الى افغانستان حيث شارك الجنود الفرنسيين في احتفالات السنة الجديدة.

يذكر ان فرنسا تعد رابع اكبر مساهم في القوات الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) حيث يبلغ عدد الفرنسيين العاملين في هذه القوات 750ر3 من بينهم 400ر3 جندي موزعين في افغانستان وحدها والبقية في القاعدة الجوية الفرنسية في طاجاكستان او في السفن البحرية القريبة.