غزة: تقوم قناة الاقصى الفضائية التابعة لحركة حماس باعداد فيلم رسوم متحركة قصير حول ما وصفه مسؤول فيها بquot;الممارسات المشينةquot; للسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية. وقال المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه quot;نقوم باعداد فيلم كرتوني لبثه مطلع الشهر القادم على قناة الاقصى ويركز على ممارسات السلطة (الفلسطينية) المشينة من الاعتقالات والتعذيب وملاحقة المقاومة في الضفة الغربيةquot;.

واضاف ان الهدف من بث هذا الفيلم، وهو الثاني من نوعه الذي تنتجه القناة، الى quot;كشف وفضح ممارسات السلطة في ملاحقة وتعذيب المقاومين خصوصا من حماس واطلاع الجمهور الفلسطيني والعربي على هذه الممارساتquot;. ومدة الفيلم الذي استمر اعداده وانتاجه اربعة اشهر لا تتعدى quot;الست دقائقquot;.

وكانت قناة الاقصى ومقرها غزة بثت قبل عدة اسابيع فيلم رسوم متحركة اول حمل عنوان quot;مهمة خاصةquot; وتناول quot;التنسيق الامنيquot; بين السلطة الفلسطينية واسرائيل الذي تدينه حركة حماس باستمرار. وتتولى شركة محلية انتاج هذه الافلام لقناة الاقصى التي ترفض الافصاح عن الكلفة.

ويقوم اربعة فنانين محليين بتنفيذ اصوات ابطال فيلم الرسوم المتحركة. واكد المسؤول في قناة الاقصى ان الفيلم الاول quot;لقي رواجا كبيرا وحقق نسبة مشاهدة عالية وتلقينا مئات الرسائل من الداخل والخارج تطالب باعادة بثه، وهذا ما شجعنا لانتاج فيلم ثانquot;.