بحث العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز ورئيس الوزراء الماليزي محمد نجيب تون عبدالرزاق مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإسلامية والدولية ومواقف البلدين منها إضافة إلى آفاق التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة .

الرياض: جاء ذلك خلال استقبال العاهل السعودي لرئيس وزراء ماليزيا في قصره بالرياض مساء اليوم. وخلال الاستقبال قلد الملك عبدالله بن عبدالعزيز محمد نجيب تون عبدالرزاق وشاح الملك عبدالعزيز من الطبقة الأولى الذي يمنح لأولياء عهود ورؤساء وزراء الدول .

وقد أعرب المسؤول الماليزي عن شكره وتقديره للعاهل السعودي على منحه الوشاح معبراً عن اعتزازه بهذا التكريم. كما أعرب عن شكره وتقديره للملك عبدالله على ما وجده خلال زيارته للمملكة من حفاوة وتكريم, مشيداً بما وجده خلال أدائه مناسك العمرة من تسهيلات وفرتها الحكومة السعودية للحجاج والمعتمرين والزوار لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة .

كما نوه رئيس الوزراء الماليزي بما وجده خلال زيارته لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية من تجهيزات وتقدم علمي سيسهم بوضع المملكة في دول الطليعة المتقدمة علمياً على مستوى العالم .

حضر الاستقبال وتقليد الوشاح وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ونائب رئيس الحرس الوطني للشؤون التنفيذية الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز والأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين ووزير الشئون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين الوزير المرافق وسفير الرياض لدى ماليزيا محمد رضا أبو الحمايل .

كما حضره من الجانب الماليزي حرم رئيس الوزراء السيدة داتين سري روسماه منصور ووزير الخارجية داتوسري حنيفة بن حاج أمان ووزير التجارة الدولية والصناعة داتو مصطفى محمد ووزيرة المرأة وتطوير الأسرة والمجتمع السيناتورة داتوسري شهر زاد عبدالجليل ووزير الداخلية داتوسري هشام الدين تون حسين وكبير وزراء ولاية باهانغ داتو سري عدنان يعقوب وكبير وزراء ولاية بيراك داتو الدكتور زامبري عبدالقادر وكبير وزراء ولاية ملاكا داتوسري محمد علي محمد رستم وسفير ماليزيا لدى المملكة سيد عمر السقاف .