تحقق شرطة الرياض في بلاغ تقدم به مواطن ادعى تعرضه وشقيقاته للاعتراض من قبل أفراد يتبعون لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، فيما تعرض هو وإحدى شقيقاته للضرب بعد أن حاولت الدفاع عنه، في حين أكدت quot;الهيئةquot; تشكيل رئيسها العام لجنة للتحقيق في الأمر.
وكان المواطن قد تقدم بشكوى رسمية في مركز شرطة طويق بالرياض فجر الخميس ضد أفراد من الهيئة اتهمهم فيها بإيقافه وبرفقته شقيقاته الثلاثة واعتدائهم عليه وعلى إحدى شقيقاته بالضرب، لينقلا بعدها إلى أحد المستشفيات للتأكد من إصابتهما.
ورفعت شرطة المنطقة صباح أمس تقريرا عن القضية لإمارة الرياض، فيما أصدر المستشفى تقارير طبية بالإصابات التي تعرض لها الشاب وشقيقته نتيجة الضرب، مشيرة إلى أن جميع مدد شفائها أقل من 10 أيام.
وبحسب مصادر quot;الوطنquot; فإن القضية بدأت حين توجه شاب يسعى لتجهيز حفل زواجه المقرر خلال الفترة المقبلة برفقة ثلاث من شقيقاته إلى أسرة خطيبته في حي الملز بالرياض، ليتوجه من هناك إلى شقته التي كان يجهزها في حي لبن، حيث فوجئ بسيارة من نوع quot;كامريquot; تعترضه نزل منها شخصان اعتديا على المواطن بالضرب، الأمر الذي أجبر إحدى شقيقاته على النزول لمساعدة شقيقها،مما جعلها تتعرض للضرب هي الأخرى.
وأكدت المصادر، وبحسب البلاغ، وصول سيارة رسمية إلى الموقع تحمل شعار الهيئة لينزل منها بعض أفرادها الذين سرعان ما قاموا بإركاب الشاب وشقيقته التي هبت لنجدته مركبة الهيئة الرسمية، فيما قام أفراد الهيئة بعد ذلك بنقل الشقيقتين الأخرتين من سيارة شقيقهما إلى السيارة الكامرى.
وأشار الشاب في تبيلغه إلى أن أفراد الهيئة، وعند تأكدهم من صحة وضع الشاب وشقيقاته، أكدوا له أنهم كانوا يشكون في أمرهم، فيما توجه بعد إطلاق سراحه صوب مركز شرطة طويق لتسجيل بلاغ بالحادثة.
من جهته، أكد المتحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الرياض الدكتور تركي الشليل، الحادثة، وقال في اتصال أجرته معه quot;الوطنquot; أمس: إن الرئيس العام لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبدالعزيز الحمين، وجه بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة، مشيراً إلى أن القضية محل عناية من الرئيس العام، وأنه وجه بالتحقيق فيها من جميع جوانبها.
ورفض الشليل التعليق على الحادثة، وقال: ما دام الرئيس أمر بتشكيل لجنة، فلا يستحسن أن نتكلم في هذا الموضوع حتى تخرج اللجنة بنتائجها.