قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض

استقبل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز في قصره بالعزيزية أمس ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك والوفد المرافق له.وجرى خلال الاستقبال، بحسب وكالة الأنباء السعودية، تبادل الأحاديث الودية وبحث الأمور ذات الاهتمام المشترك.

كما استقبل الأمير سلطان أمس، رئيس وزراء ماليزيا محمد نجيب تون عبدالرزاق والوفد المرافق له.

ورحّب ولي العهد برئيس وزراء ماليزيا ومرافقيه في المملكة العربية السعودية، متمنياً لهم طيب الإقامة. وجرى خلال الاستقبال بحث مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة.

من جهة أخرى، يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام الأمير سلطان بن عبدالعزيز، المؤتمر الدولي لتقنيات الاتصالات 2010 والمعرض المصاحب بعنوان: laquo;نحو صناعة اتصالات وطنية متقدمة تفعيل الاقتصاد المبني على المعرفةraquo;، الذي تنظمه الجمعية السعودية لهندسة الاتصالات، وذلك ليل غد (الاثنين) في مبنى المؤتمرات في المدينة الجامعية في جامعة الملك سعود ويستمر ثلاثة أيام.

وأوضح وكيل الجامعة رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالعزيز بن سالم الرويس، أن المؤتمر يأتي في إطار الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين للتحول لمجتمع معلوماتي يتبنى اقتصاد المعرفة ... ورئيس الوزراء الماليزي أمس. (واس) واستجابة لمتطلبات التنمية ومواكبة معطيات العصر، والحاجة إلى بناء مجتمع معرفي متطور قادر على العطاء والإبداع، وتحقيق الطموحات المنشودة من خلال الشراكة والتواصل المعرفي على المستويين الوطني والعالمي، يتمثل ذلك في مواكبة جامعة الملك سعود لهذا التوجه الحديث الطموح في مشروعها laquo;وادي الرياض للتقنيةraquo; لتجسد مفهوم اقتصاد المعرفة.

وذكر أن المؤتمر له أهمية كبيرة في هذا الوقت، إذ يشهد قطاع الاتصالات تطوراً منافساً ملاحظاً في تنوع الخدمات وجودتها، ويضم مشاركات عالمية ووطنية مميزة، إضافة لأكثر من 50 مشاركة من البحوث العلمية والدراسات التطبيقية الوطنية والعالمية، التي تقدم بها المشاركون بالمؤتمر وفي حضور نخبة من العلماء المميزين والباحثين المتخصصين في مجال هندسة الاتصالات، ومشاركة بعض الشركات المتخصصة في مجال تقنـــية المــعلومات والاتصالات، وسيكــــون هـــنــــــاك مــعرض مصاحب يضم العديد من الشركات والمؤسسات المشاركة.