تجمع الاف المسيحيين الارثوذكس رغم رداءة الطقس على ضفة نهر الاردن اليوم للاحتفال بعيد الغطاس.

Orthodox pilgrims dunk themselves in the Jordan River on the ...

أريحا: تحدى الاف المسيحيين الارثوذكس الامطار واحتفلوا على ضفة نهر الاردن بعيد الغطاس (ذكرى عماد السيد المسيح في نهر الاردن) عبر الغطس في مغاطس بلاستيكية ملئت مياها من النهر.

وشارك الاف المسيحيين، من اتباع الطوائف الشرقية على اختلافها، بالاحتفال الذي ترأسه بطريرك القدس للروم الارثوذكس ثيوفيلوس الثالث الذي القى للمناسبة صليبا مزينا بالزهور في مياه النهر واطلق عددا من طيور الحمام.

بعدها عمد عدد من المؤمنين الى الغطس في مغاطس بلاستيكية او الى سكب مياه جلبوها من النهر على رؤوسهم، في حين منعتهم القوات الاسرائيلية من الاقتراب من النهر الذي يعتبر خط الحدود بين الضفة الغربية والاردن ويخضع لمراقبة اسرائيلية مشددة.

وقالت مدينا (28 عاما) وهي اثيوبية جاءت مع وفد من اثيوبيين واريتريين يعملون في اسرائيل quot;هذا يوم بالغ الاهمية بالنسبة الينا نحن المسيحيين. لقد جئت مع ابني لتعميده في هذا المكان المقدس حيث تعمد السيد المسيحquot;.

ويقع الدير والضفة اللذان شهدا عماد يسوع المسيح بحسب الايمان المسيحي، في منطقة اصبحت منذ بدء الانتفاضة الفلسطينية الثانية في العام 2000 منطقة عسكرية اسرائيلية مغلقة.

ويتبع الارثوذكس التقويم الجولياني الشرقي وهم يحتفلون بعيد الغطاس بعد 12 يوما من عيد الميلاد الذي يصادف في التقويم الشرقي السادس من كانون الثاني/يناير.