تناولت المحادثات التي عقدت مساء الثلاثاء القضية الفلسطينية وعملية السلام المتعثرة في المنطقة.

الرياض: بحث العاهل السعودي عبدالله بن عبدالعزيز مع رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان عملية السلام المتعثرة في الشرق الاوسط، حسبما أفادت وكالة الانباء السعودية الأربعاء.
وبحسب الوكالة تناولت المحادثات التي عقدت مساء الثلاثاء في الرياض quot;تطورات القضية الفلسطينية وعملية السلام المتعثرة في المنطقة والجهود المبذولة لتحقيق سلام عادل وشامل يضمن للشعب الفلسطيني حقه في اقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربيةquot;.

وتأتي هذه المحادثات في وقت تسعى فيه واشنطن الى اطلاق مبادرة جديدة لتحريك عملية السلام تتضمن خصوصًا برنامجًا لمفاوضات تستمر سنتين مرفقًا بضمانات تقدمها الولايات المتحدة.
وبحسب الوكالة السعودية، تناولت المباحثات ايضًا quot;آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة بلوغًا الى اتفاق استراتيجي بين البلدينquot;.

كما شملت المحادثات quot;الاتفاقية التجارية بين دول مجلس التعاون الخليجي وتركياquot; التي يتم التفاوض بشانها، واعرب الجانبان بحسب الوكالة quot;عن املهما في ان يتم انهاء اجراءات الاتفاقية قريبًاquot;.