ناشد بديع عارف محامي نائب رئيس الوزراء العراقي السابق laquo;عراب الإفكraquo; طارق عزيز أمس الاربعاء الرئيس الاميركي باراك اوباما التدخل من اجل اطلاق سراح موكله laquo;لاسباب انسانيةraquo; كي يتم نقله خارج العراق ومعالجته بعد اصابته بجلطة دماغية. وقال عارف laquo;أناشد وألتمس من الرئيس الاميركي باراك اوباما التدخل لاطلاق سراح موكلي طارق عزيز وذلك لأسباب انسانية كي نتمكن من نقله الى خارج العراق للعلاج من اجل انقاذ حياتهraquo;.

واضاف laquo;أجريت اتصالا آخر مع الجانب الاميركي اليوم (الاربعاء) وأعلموني مجددا أن وضعه الصحي مستقر دون اعطائي المزيد من التفاصيلraquo;.

وتابع laquo;أنا اخشى على حياته خصوصا ان هناك معلومات تتحدث عن انه فقد النطق وان وضعه يزداد سوءا يوما بعد يومraquo;. واوضح ان laquo;على الاميركيين ان يهتموا بسلامة عزيز وان يقوموا بنقله الى المستشفيات التابعة للجيش الاميركي في الكويت او قطر او المانيا مثلما يفعلون مع أبسط جنودهم وألا يتركوه في العراق لعدم توافر الامكانياتraquo;.

وبحسب عارف فإن laquo;عزيز كان يفترض ان يمثل أمس امام المحكمة للتمييز في قضية التهجير القسري بعد ادانته في اغسطس بسبع سنوات لكن بسبب وضعه الصحي قرر القاضي تفريق قضيته عن الآخرين ومثوله في 15 فبراير المقبلraquo;. واكد المحامي انه يحاول ان يجري اتصالات مع الڤاتيكان بواسطة محامين ايطاليين وفرنسيين laquo;لحثه على التدخل من اجل اطلاق سراح طارق عزيزraquo;.

ويرقد عزيز (75 عاما) في مستشفى عسكري اميركي في بلد (70 كلم شمال بغداد) منذ الخميس الماضي أثر اصابته بجلطة بالدماغ.