نظم الفرع النسائي في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض مساء اليوم اللقاء الدوري الرابع لسيدات الأعمال بالتعاون مع هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية ( مدن ) بعنوان quot; هيئة المدن الصناعية والفرص الاستثماريةquot; وذلك بقاعة الوفود في مقر الغرفة.
ونوهت رئيس المجلس التنفيذي للفرع النسائي بالغرفة هدى الجريسي في بداية اللقاء بدور اللقاءات الدورية السابقة التي تمثل خطوة في مسار التطوير وتحسين بيئة ومناخ الاستثمار للسيدات السعوديات والإسهام في إزالة العوائق والصعاب التي تعترض طريقهن والبحث في الموضوعات التي تشغل فكرهن وتنفيذ مشروعاتهن بالشكل المطلوب.
وأكدت دور سيدة الأعمال السعودية وسعيها لخدمة مجتمعها والنهوض به الذي يبين نضجها ووعيها في مجالات عدة تأمل بأن تسجل نجاحات في المجال الصناعي عن طريق الفرص الاستثمارية في المدن الصناعية.
فيما تحدث مدير إدارة التسويق والعلاقات العامة بهيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية مجدي الصحاف عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة عن رؤية ورسالة الهيئة التي تكمن في توفير مدن صناعية وتقنية متميزة متكاملة الخدمات في جميع مناطق المملكة وبين الأهداف الإستراتيجية وسياسة الجودة لدى الهيئة.
كما تحدث عن ال 14 مدينة صناعية القائمة بالمملكة والمدن التي تحت التخطيط والتطوير والمدن التي سيتم تطويرها مستقبلا ، والمستندات المطلوبة لإنشاء مدينة صناعية ومواصفات إقامة المصانع والخدمات التي يجب توفرها.
وبين أهم الفرص الاستثمارية الصناعية النسائية الحالية والمستقبلية والأنظمة والإجراءات المتعلقة بالاستثمار الصناعي النسائي ونوعية الموارد البشرية التي تتطلبها إقامة منشآت صناعية نسائية وخدمة سداد الالكترونية ، ومعوقات ومتطلبات الاستثمار الصناعي النسائي.
كما تطرق إلى أهم الاتفاقيات التي وقعهتا الهيئة مع عدة جهات حكومية وخاصة بلغت حتى الآن 880 مصنعا في الرياض و 1050 شركة صناعية يعمل بها تقريبا 120 ألف عامل ، مشيرا إلى خطة الهيئة المستقبلية في إنشاء مدينتين صناعية في الرياض وجدة يعمل بها المسجونين في الإصلاحيات حتى يعود بالنفع عليهم وإعادة تأهيلهم ليكونوا أعضاء فاعلين بالمجتمع بعد خروجهم من الإصلاحية.
وفي ختام اللقاء فتح المجال لطرح التساؤلات والمناقشة مع الحضور.