حققت قناة العربية انجازاً جديداً بحصولها على الجائزة الذهبية لأفضل تغطية إخبارية لقضايا الأمم المتحدة.


دبي: فازت قناة quot;العربيةquot; وللمرة الثانية بالجائزة الذهبية لأفضل تغطية إخبارية لقضايا الأمم المتحدة ، وذلك في حفل إعلامي كبير أقيم في نيويورك، أقامت الحفل رابطة الصحفيين للأمم المتحدة لتكريم الفائزين بالجوائز الذهبية والفضية والبرونزية، لأفضل تغطية إخبارية لقضايا تتعلق بالمنظمة الدولية ومؤسساتها.

وخلال الاحتفال تحدث الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون قائلا quot;تتواجدون في الموقع دائماً أيها الصحفيين لكي تنقلوا الحدث وبصدق إلى جمهوركم، وأنا أشكركم على ذلكquot;.

الجائزة الذهبية لأفضل تغطية إخبارية تلفزيونية لقضايا الأمم المتحدة كرمت quot;العربيةquot; عن تغطيتها لقمة التغيرات المناخية في كوبنهاغن، وجولة عدساتها في أنحاء متفرقة من العالم لنقل صورة واضحة لمشاهديها عن الآثار المدمرة للتغيرات المناخية على الإنسانية بأسرها. وجاءت قناة quot;إن أتش كيهquot; اليابانية في المرتبة الثانية بينما احتلت الجزيرة الناطقة بالإنكليزية المرتبة الثالثة.

وأشادت سوزان رايس، مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة quot;ليلة رائعة لتكريم quot;العربيةquot; وفوزها بالجائزة الذهبية من قبل زملائه الصحفيين والمنظمة الدولية بأسرها. إنه إنجاز عظيم للمراسل ولقناة quot;العربيةquot; التي تحظى بتواجد هام جداً داخل الأمم المتحدةquot;.

هذه ليست المرة الأولى التي تفوز بها quot;العربيةquot; بجائزة ذهبية، فقد فازت بها سابقاً عام2007 بتقارير تحقيقية حول دور الأمم المتحدة في منطقة الشرق الأوسط. وكانت تللك المرة الأولى التي تفوز بها مؤسسة إعلامية عربية بجائزة ذهبية في الأمم المتحدة، وهذا العام كانت هي الثانية.

ومن جانبها قالت جون باولو بيولي، رئيس نقابة الصحفيين في الأمم المتحدة: quot;حقيقة وجود توازن ما بين تقارير كوبنهاغن الإخبارية، وتقارير شرح كيفية تأثير التغيرات المناخية على الإنسان، جعلها تغطية مميزة إخبارياً.quot;