صنعاء - تبدأ بصنعاء في 26 من شهر يوليو الجاري أعمال المؤتمر الإقليمي الثاني للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد بمشاركة أكثر من 100 شخصية من 17 دولة عربية يمثلون رؤساء هيئات ووزراء العدل والأجهزة الرقابية ووفود رفيعة المستوى معنية بمكافحة الفساد بالدول العربية ومنظمات دولية.

ويناقش المؤتمر تحت شعار الاستراتيجيات الوطنية لمكافحة الفساد ودور المعنيين في تفعيلها آليات تفعيل الجهود الوطنية في هذا المجال من خلال الاستفادة من التجارب الفعلية في المنطقة العربية وخارجها بالاضافة الى تجارب الاستراتيجيات العربية والدولية المنفذة في مجال مكافحة الفساد من أجل استفادة الدول الأعضاء في الشبكة من تلك التجارب على المستوى الوطني.
كما سيتم في المؤتمر إطلاق الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في اليمن التي تهدف إلى تعزيز جهود مكافحة الفساد والوقاية منه ودرء مخاطره وملاحقة مرتكبيه واسترداد الأموال والعائدات المترتبة عن ممارسته.
وينضوي في عضوية الشبكة العربية 36 جهة في 17 دولة عربية وتتألف من ممثلين عن الجهات الرسمية المعنية بتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد ومجموعات أخرى تضم أطرافا معنية بهذه الجهود كالبرلمانيين والمجتمع المدني والقطاع الخاص.