Haitian women line up to get potable water at a makeshift camp ...

روما: قال رئيس منظمة كاريتاس ـ هايتي المونسينيور دوماس إن quot;الوضع في البلاد لا ينبغي أن يؤدي إلى خلق انقسام بل وحدة، فلا نفع للجدل العقيم حول الغذاء أمام الجثثquot;.

وأثناء استضافته في مقر جماعة سانت ايجيديو بروما، وفي معرض رده على أسئلة الصحافيين بخصوص الجدل الذي وقع بين (رئيس هيئة الدفاع المدني الايطالية غويدو بيرتولازو وحكومة الولايات المتحدة، لم يتردد المونسينيور دوماس بالإعراب عن يقينه بأنه quot;لا يمكن لأحد أن ينصب نفسه بطلا ويعزل الآخرينquot;، لكنه أوصى بأنه quot;لا يجب تغذية الجدل العقيم على الإطلاقquot;، بل quot;يجب علينا أن نكون عمليين، فهناك مجال لأجل الجميعquot; للعمل .

وفيما يخص الولايات المتحدة، أشار رئيس كاريتاس هايتي إلى أن quot;بإمكانها أن تفعل المزيد في المجال الإنسانيquot;، تبقى الحقيقة أن النداء القوي الذي أطلقه المونسينيور دوماس هو quot;الاهتمام بالمأساة التي ضربت هايتي معا، شريطة أن يلعب السكان المحليين دور البطولة في عملية ولادتهم الجديدةquot;.

وكان رئيس هيئة الدفاع المدني الايطالي غويدو بيرتولازو وجه نهاية الشهر الماضي نقدا لاذعا لعمليات الإغاثة في هايتي من قبل أمريكا والمؤسسات الدولية، زاعما عدم كفاءتها وغياب التنظيم فيها.