قتل شخصان وجرح 26 أخرون في إعتداء في جنوب باكستان .

قندهار: قتل شخصان وجرح 26 آخرون على الاقل الجمعة في اعتداء بقنبلة في جنوب افغانستان حيث تجمع حشد للتفرج على مسابقة عراك كلاب، على ما اعلن مسؤولون محليون. وزرعت القنبلة التي تم التحكم بها عن بعد في دراجة نارية بالقرب من جمهور تجمع لمتابعة مسابقة لعراك الكلاب في مدينة عسكر قاه عاصمة ولاية هلمند، حسبما اعلن نائب رئيس الشرطة المحلية كمال الدين خان.

وقال المسؤول عن الخدمات الصحية في هلمند عناية الله غفاري ان جثتين و26 جريحا نقلوا الى المستشفى المركزي في المدينة. واضاف quot;هناك المزيد من الجرحى يصلون الى المستشفىquot;. وتستعد قوات الحلف الاطلسي والاف الجنود الافغان لشن عملية واسعة لم يحدد تاريخها بعد في هذه الولاية التي تعتبر معقل التمرد الاسلامي المستمر منذ ثماني سنوات.

ومن المتوقع ان تكون العملية الاكبر منذ اندلاع النزاع اذ سيشارك الاف الجنود في المعارك في المنطقة التي تعتبر المعقل الاخير الذي تسيطر عليه طالبان. وتم نشر 113 الف جندي اجنبي في افغانستان في اطار الحرب على طالبان على ان يضاف اليهم اربعون الف جندي هذا العام.

وشنت قوات مشاة البحرية الاميركية العالم الماضي هجوما في المنطقة التي تعتبر الاكثر خطورة في افغانستان بمساندة من قوات افغانية ودولية. واسفر انفجار الخميس عن مقتل شخصين على الاقل واصابة 17 بجروح في قندهار كبرى مدن جنوب افغانستان، بحسب مصادر طبية وفي الشرطة.