صنعاء-
اكدت ممثلة الاتحاد الأوروبي سيلكي نيكولاي مواصلة الاتحاد الأوروبي دعم اليمن مالياً وسياسياً في سبيل مواجهة تحديات الهجرة غير الشرعية من دول القرن الافريقي خاصة وأن اليمن دولة مضيفة لهذه الهجرة وباعداد كبيرة مما يتطلب تقديم المزيد من الدعم للحكومة اليمنية .

ونوهت في كلمة له اليوم في مفتتح ورشة عمل خاصة بمراجعة سياسات الهجرة في اليمن في إطار مشروع تعزيز جهود الحكومة اليمنية لمواجهة تحديات الهجرة المختلطة - الى الدور الذي يضطلع به اليمن كدولة مظيفة لرعاية ومساعدة اللاجئين رغم ما يترتب على هذه الهجرة من اعباء اقتصادية واجتماعية وسياسية .

من جانبه قال وزير شئون المغتربين احمد مساعد حسين quot;ان اليمن يواجه صعوبات جراء استمرار تدفق الهجرة غير الشرعية من دول القرن الافريقي والتي قدرت المنظمات الدولية بأن عدد المهاجرين يزيد عن 800 ألف لاجئ .


واضاف ان هذه الهجرة تضيف على اليمن أعباء اقتصادية واجتماعية كبيرة تزيد من المشاكل التي يعانيها اليمن ، كما انها تعكس مشاكل انسانية تتعلق بوضع اللاجئينquot; .

ونوه وزير شئون المغتربين بدور المنظمات الدولية وفي مقدمتها المنظمة الدولية للهجرة لما تقدمه من دعم لليمن في سبيل التخفيف من آثار هذه المشكلة .

تجدر الاشارة الى ان الورشة التي تنظمها على مدى يومين المنظمة الدولية للهجرة بتمويل من الاتحاد الأوروبي، تهدف الى تدريب/30/ مشاركاً يمثلون الوزارات والجهات ذات العلاقة، على كيفية مراجعة سياسات الهجرة وعرض التجارب والخبرات الدولية في هذا المجال وكيفية مواجهة تحديات الهجرة المختلطة.