قضت محكمة اردنية بسجن ستة اسلاميين بعد ادانتهم بالتخطيط لشن هجمات ضد اسرائيليين في غزة.

عمان: قالت مصادر قضائية ان محكمة أردنية قضت بالحبس والاشغال الشاقة على ستة اسلاميين لمدة 15 عاما بعد ادانتهم بالتخطيط لشن هجمات ضد اسرائيليين خلال الحملة العسكرية الاسرائيلية على غزة العام الماضي.

وكانت محكمة أمن الدولة أصدرت حكما بالاشغال الشاقة لمدة 15 عاما على أربعة من المتهمين في القضية التي عرفت بمجاهدي غزة بعد أن وجهت لهم تهمة quot; حيازة سلاح أوتوماتيكي بقصد استخدامه على وجه غير مشروعquot;.

وقضت المحكمة على اثنين اخرين بالحبس لمدة خمس سنوات بتهمة التدخل في حيازة سلاح اتوماتيكي.

وقال الادعاء ان أحد المتهمين الاربعة وهو أسامة أبو كبير الذي كان معتقلا في غوانتانامو عمل على تشكيل خلية للالتحاق بالمقاتلين في غزة لتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاسرائيليين أثناء الاجتياح الاسرائيلي لقطاع غزة نهاية العام الماضي وأقنع الافراد الاخرين بمشاركته.

وأضاف الادعاء أن المتهمين اعتقلوا وفي حوزتهم أسلحة وذخيرة.

وكان أسامة أبو كبير واحدا من ثلاثة أردنيين أطلقت الولايات المتحدة سراحهم وأعادتهم للاردن في نوفمبر تشرين الثاني 2007 بعد أن كانوا معتقلين في غوانتانامو في كوبا.

وتقول السلطات الاردنية إنه تم في السنوات القليلة الماضية اكتشاف عدة خلايا سرية وألقي القبض على عدد من الناشطين لتخطيطهم لشن هجمات على أهداف أميركية واسرائيلية ومحلية.

ويقول محامو دفاع إن قضايا تشمل نشطاء اسلاميين هي ذات أهداف سياسية ولا توجد فيها أدلة كافية ويتم الحصول على الاعترافات فيها تحت الاكراه.