قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت اسماعيل هنية اليوم الدول العربية إلى موقف موحد لوقف المفاوضات المباشرة وغير المباشرة مع إسرائيل.

غزة: دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة اسماعيل هنية اليوم الدول العربية الى ان تخطو خطوة جادة نحو اتخاذ قرار موحد بوقف المفاوضات المباشرة او غير المباشرة مع اسرائيل.

وابلغ هنية الصحافيين في مدينة غزة ان quot;استمرار تلك المفاوضات في ظل التوسع الاستيطاني فيه تنكر للحقوق وعودة الاسرى وتحرير القدس والمسجد الاقصى المباركquot;. واكد على تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه ومقدساته ورفضه لسياسة quot;الركض وراء المفاوضاتquot;.

ورحب هنية بموقف البرلمان الاوروبي الذي دعا الى ضرورة تفعيل تقرير غولدستون حول الحرب الاسرائيلية على قطاع غزة والتحقيق في تلك الجرائم التي ارتكبت خلال الحرب الاخيرة مطالبا بتبني التقرير وتدعيمه quot;وعدم وضعه في ابواب النسيانquot;.

وكانت لجنة المتابعة العربية قد تبنت قبل نحو اسبوع قرارا بدعم توجه منظمة التحرير الفلسطينية للموافقة على مقترح امريكي دعا الى اجراء مفاوضات غير مباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين.

وقال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الليلة الماضية ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابلغه انه لا يمكن الدخول في اي مفاوضات مع اسرائيل اذا لم تلغ القرارات الاخيرة الخاصة ببناء مزيد من الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية والقدس.

ووافقت وزارة الداخلية الاسرائيلية قبل ايام على بناء 1600 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة وذلك بعد يوم واحد على اعلان واشنطن عن بدء المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والسلطة الفلسطينية.