قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رام الله: اعلن المتحدث الاعلامي باسم الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان صلاح الخواجة عن تنظيم مظاهرات حاشدة في الضفة الغربية اليوم دعما للمقدسات الاسلامية وخاصة المسجد الاقصى من الممارسات الاسرائيلية التعسفية.
وقال الخواجة في بيان له ان التظاهرات السلمية التي انطلقت في الضفة الغربية ضد الجدار الفاصل والاستيطان تحولت الى تظاهرات لنصرة المقدسات الاسلامية مشيرا الى اشتراك نشطاء سلام اجانب واسرائيليين اضافة الى وزيرة الثقافة في الحكومة الفلسطينية سهام البرغوثي.
واكد اعتداء القوات الاسرائيلية على المشاركين في هذه المظاهرات حيث اصيب عدد من المشاركين فيها بحالات اختناق اضافة الى اصابة اثنين بالرصاص المطاطي.

وفي قرية نعلين اصيب عشرات الفلسطينيين جراء قنابل الغاز المسيل للدموع الذي اطلقته القوات الاسرائيلية على المسيرة الاسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.
واوضح ان هذه التظاهرات والمسيرات اكدت التمسك الفلسطيني بمقدساته وعدم خضوعه لمخططات الاحتلال الاسرائيلي بالاستيلاء على تراثه وارضه مؤكدا ان quot;لا خيار امام الشعب الفلسطيني الا التوحد في مقاومة الاحتلال والاستيطانquot;.

وكان آلاف من الفلسطينيين ينتمون الى مختلف الفصائل الفلسطينية لاسيما الجهاد الاسلامي و حركة (حماس) قد خرجوا في مظاهرة حاشدة بمدينة غزة في وقت سابق اليوم احتجاجا على ممارسات السلطات الاسرائيلية التي وصفت بالاستفزازية والخطيرة في مدينة القدس لاسيما التي تستهدف المسجد الاقصى.
يذكر ان مدينة القدس المحتلة قد شهدت اليوم مواجهات واشتباكات عنيفة بين الالاف من المصلين المسلمين وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي نشرت عددا كبيرا من الحواجز في المدينة لتمنع الكثيرين من اداء الصلاة في المسجد الاقصى المبارك