الرياض: ندَّد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطيَّة بالتصعيد الإسرائيلي الخطير والمتواصل في مدينة القدس المحتلة ، ولجوء قوات الاحتلال الإسرائيلي إلى ممارسات قمعية إجرامية ضد أبناء الشعب الفلسطيني.
وحمَّل العطيَّة إسـرائيل المسؤولية كاملة لتدهور الأوضاع في الأراضي المحتلة ، بانتهاكها السافر والمستمر لكافة الأعراف والقوانين الدولية ذات الصلة بمدينة القدس وبحقوق الشعب الفلسطيني .
وأضاف العطيَّة إن هذه الممارسات العدوانية هي جزء من خطة لتهويد مدينة القدس وفرض سياسة الأمر الواقع بالقوة ، مشيراً في هذا الشأن إلى استمرار أعمال الاستيطان في الأراضي المحتلة ، وافتتاح هيكل الخراب قرب المسجد الأقصى المبارك ، وغير ذلك من الإجراءات التعسفية وغير القانونية.
ودعا الأمين العام لمجلس التعاون الأسرة الدولية إلى وقفة حازمة إزاء هذه السياسات والممارسات الإسرائيلية العدوانية ، مطالباً الأمم المتحدة ، واللجنة الرباعية الدولية على وجه الخصوص ، باتخاذ الإجراءات العملية والفورية لوقف غطرسة القوة الإسرائيلية ، وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتراثه ومقدساته .
وحذر العطيَّة من أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي وقفة حازمة تضع حداً لهذه الانتهاكات الاستفزازية في الأراضي المحتلة سيقوِّض فرص السلام والأمن في المنطقة .