قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من إسلام آباد: قام سفير العاهل السعودي لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالعزيز إبراهيم الغدير بزيارة إلى المكتب الإقليمي للحملة الشعبية السعودية لإغاثة متضرري زلزال باكستان في العاصمة إسلام آباد حيث كان في استقباله المدير الإقليمي للحملة الدكتور خالد العثماني ومدراء المكاتب السعودية والملاحق التابعة للسفارة بإسلام آباد.

وألقى الدكتور خالد العثماني كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بالسفير الغدير وقدم إيجاز عن مهام ونشاط المكتب الذي تأسس فور وقوع كارثة الزلزال المدمر الذي ضرب الشطر الشمالي من باكستان وأجزاء من كشمير صباح الثامن من أكتوبر 2005م، منوهاً بأن المملكة العربية السعودية كانت في طليعة من سارع لتلبية مناشدة الحكومة الباكستانية إلى المجتمع الدولي لمساعدتها في إيواء وإغاثة مئات الآلاف من السكان الذين شردهم الزلزال.

وأضاف أن مكتب الحملة ساهم في أعمال الإغاثة الفورية فضلاً عن القيام بأداء دور فعّال في مجال إعادة إعمار ما دمره الزلزال وتأهيل المتضررين سواء المساكن أو الوحدات الصحية والمستوصفات وغيرها من المرافق العامة.

ونوه السفير الغدير بالجهود الجبارة التي يبذلها مكتب الحملة لمساعدة الإخوة الباكستانيين، موضحاً أن المملكة العربية السعودية ترتبط بعلاقات أخوية عريقة مع جمهورية باكستان تستند على أسس دينية وقيم ثقافية وتاريخية مشتركة 0

وأكد أن المملكة العربية السعودية بقيادة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز حرصت دائماً على تقديم العمل الإنساني في مختلف أرجاء المعمورة وتكون في طليعة من يقومون بأعمال الإغاثة فور وقوع أي كارثة إنسانية حول العالم.

وفي ختام الزيارة قدم الدكتور خالد العثماني درع المكتب إلى السفير الغدير كما دون سفيرخادم الحرمين الشريفين كلمه في سجل الزوار الخاص بمكتب الحملة متمنياً التوفيق والسداد للقائمين على المكتب والعاملين فيه.