الرباط: ذكر مصدر أمني مغربي أن مواطنين إسبانيين لقيا مصرعهما صباح الجمعة على يد شاب مغربي حاول سرقة منزلهما الكائن بالحي العتيق بمدينة أصيلة.

وأوضح المصدر ذاته أن عناصر الشرطة تمكنت من اعتقال الجاني فور ارتكابه الجريمة، التي تمت بدافع السرقة، وراح ضحيتها مواطن إسباني (50 سنة) وزوجته (49 عاما) ، والمقيمان بالمدينة المشهورة بهدوئها وأمنها ، منذ ثلاث سنوات.

وأبرز المصدر الأمني أن الجاني، المنحدر من مدينة طنجة المجاورة سعى إلى سرقة محتويات المنزل بالإضافة إلى سيارة يملكها الضحية وما كان بحوزتهما من مال. وهو من أصحاب السوابق في مجال السرقة والضرب والجرح، وأمضى عقوبة سجنية من جراء جرائمه.

وانتقلت مصالح الشرطة القضائية بمدينة طنجة، لمكان الحادث لتعميق البحث مع الجاني وتسليط الضوء على ملابسات جريمته النكراء التي روعت المدينة، خاصة وأن المعتدي استعمل السلاح الأبيض.

وتم إلقاء القبض على الجاني حين كان يسوق سيارة الضحية التي سرقها ما تسبب في اصطدامه بشاحنة دون أن يصاب بجروح.

وطبقا لما ذكرته مصادر إسبانية فإن الزوجين الإسبانيين اعتادا أن يمضيا بالمدينة عطلتهما منذ 10 سنوات ، مشيرة إلى أنه تم إحضار عناصر أمنية من خارج أصيلة حتى من الدار البيضاء للتحقق من دوافع الجريمة .

وتعتبر أصيلة على مدار العام مقصد كثير من الإسبان ، وخاصة في عطل نهاية الأسبوع وفصل الصيف أو سواها من أيام الراحة ويمكن لزائر المدينة أن يلمس إعجاب الإسبان بها وإقبالهم عليها من خلال زيارة أحد اشهر مطعمين بها ، يملكهما إسبانيان ومختصان في تقديم الوجبات الإسبانية المشهورة.