توجه وزير الخارجية اليمني أبو بكر عبدا لله القربي فجر اليوم إلى روما في مستهل زيارته الرسمية لجمهورية ايطاليا وجمهورية الصين الشعبية.
ونقلت وكالة الانباء اليمنية عن القربي قوله انه سيجري مباحثات مع نظيره الايطالي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات لافتا إلى أن ايطاليا تعتبر من الدول المانحة لليمن وتقدم دعم تنموي ودعم في مجال خفر السواحل وحماية السواحل اليمنية وأصبحت شريك ضمن مجموعة أصدقاء اليمن التي تشكلت في لقاء لندن الأخير .
وأضاف بان ايطاليا تشعر بأهمية اليمن ودورها في امن واستقرار المنطقة لذلك هي حريصة على تقديم الدعم لليمن مع مجموعة أصدقاء اليمن في مجالات التنمية والإصلاحات وتعزيز القدرات الأمنية لليمن.
وذكر القربي بأنه سيشارك في المنتدى العربي الصيني الذي سيعقد في بكين خلال الفترة 23-16 من الشهر الجاري ويحضره وزراء الخارجية العرب.
وبين أن المنتدى سيناقش مجمل القضايا التي تهم العالم العربي والصين باعتبار أن الصين عضو دائم في مجلس الأمن ودولة تحقق نمو اقتصادي هائل وأصبحت الأن ثالث قوة اقتصادية في العالم ولها اهتمامات كبيرة بالمنطقة .
وقال أن الصين لها مواقف متميزة في القضايا العربية وأبرزها دعمها الواضح لليمن ووحدته واستقراره وكذا موقفها من الصراع العربي الإسرائيلي وأشار القربي إلى انه سيلتقي بوزير الخارجية الصيني ويبحث معه العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بينهما.