قال وكيل وزارة الداخليةالكويتيالمساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء عبدالحميد العوضي أن قطاع شؤون الجنسية والجوازات انهى استعدداته لاستقبال موسم الصيف من اجل انهاء جميع الاجراءات في سهولة ويسر.
واضاف العوضي في تصريح صحافي اليوم ان ذلك سيكون حسب آلية عمل متكاملة حتى لا تكون هناك أي معوقات أمام راغبي السفر من المواطنين حيث أعدت الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر آلية عمل متطورة لانجاز كل المعاملات .
ودعا أصحاب جوازات السفر الى التأكد من صلاحيتها مشددا على ضرورة مراجعة أصحاب الجوازات المنتهية الصلاحية الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر أو مراكز الخدمة المنتشرة في المحافظات الست لتجديدها حتى لايكون ذلك عائق لهم عند السفر.
واشار الى أن هناك مراجعين لا يتذكرون تجديد جوازت سفرهم الا قبل السفر بيوم ويطالبون بسرعة تجديدها مما يعيق العمل مما ينعكس سلبا على أداء العمل موضحا أنه يمكن تجديد الجواز قبل انتهاء صلاحيته بمدة عام كامل أو في حالة ملئ صفحاته بالأختام.
وأوضح انه يمكن لمن يرغب بتجديد الجواز ل10 سنوات لمن هم فوق سن ال30 عاما لثبات ملامح الوجه تسهيلا عليهم وتبسيطا للاجراءات.
وشدد العوضي على ضرورة الحفاظ على الجواز كونه وثيقة رسمية مهمة وحتى لا يقع في أيدي ضعاف النفوس واستخدامه بصورة سيئة تسئ الى البلاد وتضع المواطن في موقع المسؤولية.