اعلنت كتائب شهداء الاقصى مسؤوليتها عن مهاجمة سيارة للمستوطنين قرب رام الله باطلاق النار عليها الامر الذي ادى الى اصابة اثنين من هؤلاء .

غزة: قالت الكتائب في بيان وزع اليوم انها quot;تتبنى اطلاق نار على سيارة تابعة للمستوطنين قرب مفرق حلميش شمال رام الله مساء امس الجمعةquot; واكد المجاهدون وفق البيان quot;اصابة جميع من كان بداخل السيارة بصورة مباشرةquot;.

واوضح البيان quot;ان هذه العملية تأتي ردا على استشهاد الفتى ايسر الزبن امس في رام الله وبدء المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل وردا على الاعتداءات الصهيونية على شعبنا واهلنا في فلسطين 48 وسياسة هدم البيوت في الطيبة المثلثquot;.

وحسب البيان فقد تمكن المجاهدون من الانسحاب من مكان العملية بسلام وقامت قوات كبيرة من القوات الاسرائيلية بتمشيط المنطقة. ووفق ناطق بلسان الجيش الاسرائيلي quot;فقد اصيب مستوطنان بجروح طفيفة اثر تعرضهما لاطلاق نار لدى مرورهما بسيارتهما قرب مفرق الشرطة البريطانية في منطقة بنيامين القريبة من رام الله وتم اسعافهما في المكانquot;.

وابلغت الادارة المدنية الاسرائيلية وفق الناطق الذي كان يتحدث للاذاعة العبرية شخصيات كبيرة في السلطة الفلسطينية quot;ان اسرائيل تنظر ببالغ الخطورة الى حادث اطلاق النار وان عليهم العمل على تهدئة الخواطرquot;.