أقيم اليوم في صالة 22 مايو الدولية بصنعاء مهرجان جماهيري حاشد لإحياء ذكرى الشهداء الفلسطينيين, نظمه مكتب حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في صنعاء .

وفي المهرجان ألقى نائب رئيس مجلس النواب حمير عبدالله الأحمر كلمة بالمناسبة حيا في مستهلها باسم الشعب اليمني وقيادته السياسية الأرواح الطاهرة للشهداء الأبرار من أبناء الشعب الفلسطيني وفي طليعتهم الشهيدان الزعيم الراحل ياسر عرفات والشيخ أحمد ياسين وغيرهم من الشهداء الأبرار .

وناشد نائب رئيس مجلس النواب حمير الأحمر قادة الفصائل الفلسطينية وكافة أبناء الشعب الفلسطيني المجاهد أن يجعلوا من دماء الشهداء التي سالت على أرض فلسطين ودرب الحرية نبراساً لهم لمواصلة نضالهم المشروع وتعزيز اللحمة الوطنية الفلسطينية في سبيل مواجهة التحديات الحقيقية التي تقف أمام الشعب الفلسطيني في الوقت الراهن .. مشيراً إلى أن هذه التحديات تتطلب رؤية وطنية وإستراتيجية موحدة نحو تعزيز وتصليب روح وأدوات المقاومة واستخدام كل الوسائل المشروعة التي يراها الشعب الفلسطيني لدحر الاحتلال الصهيوني وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد نائب رئيس مجلس النواب موقف اليمن المبدئي والثابت الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونضاله المشروع في سبيل استعادة حقوقه المغتصبة وإقامة دولته المستقلة وفقاً لقرارات الشرعية الدولية .

كما ألقيت في المهرجان عدد من الكلمات عن الهيئة الشعبية اليمنية لمناصرة القضية الفلسطينية ألقاها عبد السلام العنسي وعن علماء اليمن ألقاها الشيخ عبد المجيد الزنداني وعن فصائل الثورة الفلسطينية ألقاها أحمد بركة وعن مكتب حركة المقاومة الإسلامية حماس في صنعاء ألقاها الدكتور عبدالمعطي زقوت.
وأجمع المتحدثون في كلماتهم أن الوفاء للشهداء الفلسطينيين الأبرار يعني السير على نفس النهج الذي ساروا عليه وهو ما يتطلب رص الصفوف لأبناء الشعب الفلسطيني وتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الشخصية وعدم التفريط بالثوابت التي ضحى من أجلها الشهداء والعمل من أجل إخراج القضية الفلسطينية من التكتيكات والمساومات السياسية والحلول المؤقتة والمجزأة التي تفقد القضية الفلسطينية أحقيتها وقدسيتها.. مشيدين بالتضحيات الجسيمة والصمود الأسطوري لأبطال النضال الفلسطيني في وجه الاحتلال.
ودعوا الأمتين العربية والإسلامية إلى مساندة ودعم ونصرة الأشقاء في فلسطين ونضالهم المشروع في مقاومة الاحتلال .
وثمن المتحدثون مواقف الشعب اليمني وقيادته السياسية بزعامة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الذي ما بخل بشيء من أجل فلسطين بدايةً بتقديم الدماء الطاهرة التي سألت ممتزجة بالدماء الفلسطينية مروراً بالدعم السياسي والمعنوي في سبيل نصرة القضية الفلسطينية وعلى كل المستويات والصعد.
وأشادوا بالمبادرة اليمنية والقومية المشرفة التي قدمت للقمة العربية الأخيرة بشأن إقامة الاتحاد العربي, داعية إلى أهمية تنظيم الفعاليات الوطنية والعربية في سبيل بلورة هذا المشروع الوطني والقومي وإنضاجه من أجل لم شمل الأمة العربية وتعزيز وحدتها وإمكاناتها وترصين قوتها من أجل التصدي لكافة التحديات التي تجابه الأمة في الحاضر والمستقبل.

وتخلل المهرجان الجماهيري وصلات إنشادية رائعة من فرقة الإسراء وفرقة الأقصى وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة .

حضر المهرجان أعضاء الهيئة الشعبية لمناصرة القضية الفلسطينية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وممثلون عن الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعدد من العلماء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية اليمنية وممثلون عن الفصائل الفلسطينية وجمع غفير من المواطنين نساء ورجال .